أسرة ومجتمع /خصوصيات

كيف تتغلبين على رغبتك الملحة بالنوم في رمضان؟

يعد النوم من الأسباب الرئيسية التي تداهمك في نهار رمضان، وذلك يعود لاختلاف نظام نومك ونهوضك مبكراً إما من أجل إعداد الطعام أو الذهاب إلى العمل.


المرشدة الأسرية نوف الحربي تقدم لكِ من خلال السطور التالية بعض الحلول التي قد تساعدك في التخلص من رغبتك الملحة في النوم نهار رمضان:

نظمي وقتك


لا يمكنك جعل يومك مقسماً بين أعباء المطبخ، تليها أعباء المنزل، أو بين الهاتف والإنترنت والتسوق والتنزه، بل يجب أن تنظمي نشاطاتك وتغيريها خلال اليوم؛ حتى تتغلبي على محفزات النوم.

اخلقي بيئة مناسبة


لابد أن تهيئي لنفسك البيئة، التي تدفعك للعمل ومحاربة النوم، وذلك من خلال ابتعادك عن الغرفة المظلمة والأجواء الباردة والروائح المنعشة.

احرصي على القيلولة

يمكنك أخذ قسط كافٍ من الراحة في فترة الصباح؛ حتى لا تشعري بالإرهاق خلال اليوم، والذي بدوره يدفعك لترك العمل والتوجه إلى النوم.


• نوعي في طعامك
 

تغييرك في وجباتك سيخلق لك شيئاً من العمليات الحيوية، التي تساعدك على النشاط، بعكس الروتين الغذائي دائماً، بالإضافة إلى الماء، واحذري أن تتغافلي عنه.

مارسي الرياضة


مارستك للرياضة بصورة دائمة ستجعلك أكثر حيوية، وستحافظ على نشاط ورشاقة صحتك خلال رمضان، بالإضافة إلى أن الرياضة تخلصك من أوجه التعب وتتغلب على الخمول.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X