الكاميرا في "موبايل" P10 Plus وP10 من "هواوي" لتصوير احترافي

"هواوي" نظّمت ورشة تدريب خاصّة بالتقاط صور الـ"بورتريه" بهاتفها الجديد

عقدت "شركة هواوي تك انفستمنت المحدودة" ورشة تدريب للإعلاميين ومحترفي التصوير، بعنوان "التصوير الإحترافي بالهاتف الذكي"، في فندق "بارك حياة جدة"، بهدف إطلاع المشاركين على كيفيّة الإفادة من "كاميرات" هواتف "هواوي" الجديدة Plus P10 وP10، لتغنيهم عن الكاميرات الاحترافيّة التقليديّة.

استعرض المصوّر المحترف حسين دغريري مزايا جوّال "هواوي" الجديد بنسختيه. علمًا بأن هندسة الـ"كاميرا" الجديدة تمّت بالتعاون مع شركة "لايكا" الألمانيّة، وهي مزوّدة بعدسة مزدوجة 2.0 وبكاميرا "لايكا" ذات العدسة المزدوجة الاحترافيّة الجديدة 2.0 Pro Edition. وخلال الورشة أيضًا، استعرضت "هواوي" تقنيات التصوير الجديدة والخاصّة بصور الـ"بورتريه" عبر الـ"موبايل" الجديد،  مع نماذج عن صور تضاهي تلك التي تلتقط عبر الكاميرات الاحترافيّة لأغلفة المجلّات.
يُقدّم هاتفا "هواوي" الجديدان P10 و Plus P10 تقنيات تصوير غير مسبوقة، مثل: التعرّف المُجسّم إلى الوجوه و"فلاتر" لتحسين الصور الملتقطة والإضاءة الحيويّة. وفي "كاميرا لايكا" الجديدة مزدوجة العدسة Pro-Edition 2.0 مستشعر ألوان RGB بدقة 12 "ميجابكسل"، ومستشعر اللون الأحادي بدقة 20 "ميجابكسل"، ناهيك عن خوارزميّات الدمج المطوّرة للصور. وتجتمع المزايا المدهشة المذكورة مع حلول التثبيت البصري للصورة Optical Image Stabilization OIS وتقنية جمع "البيكسلات"، ما يجعل من الهاتفين مثاليين لالتقاط الصور الليليّة، أو في ظروف الإضاءة الخافتة. كما خضعت أدوات التصوير الإحترافيّة الأخرى، ومؤثّرات الإضاءة لتطوير إضافي، بعد إجراء أبحاث مطوّلة في هذا الإطار. وبفضل اعتماد الهاتفين على خوارزمية التصوير الفنّي، التي تستند إلى نتائج بحوث "هواوي" المطوّلة على أشكال الوجوه المختلفة، وألوان البشرة المتنوعة، فإنّ الصور الملتقطة باتت أكثر جمالًا عبر اللمسات الطبيعيّة، لذلك سيستطيع محبو مشاركة الصور عبر شبكات التواصل الاجتماعي، نشر صور فنيّة تخطف أبصار الأصدقاء! فقد أضافت "هواوي" إلى عدسة الهاتفين الذكيين P10 Plus وP10، أدوات تصوير مماثلة لأدوات التصوير الاحترافي، ومؤثّرات الإضاءة المتوافرة في "استوديوهات" التصوير، مثل: اللون الطبيعي واللون الأحادي لتأثيرات Bokeh، بالإضافة إلى تقنية التركيز الهجين Hybrid Zoom، وهي أدوات احترافيّة سهلة الاستخدام من شأنها إضفاء لمسات طبيعيّة تنبض بالحيويّة على الصور الشخصيّة. كما تتيح البرمجيّات المتقدمة للكاميرا، تحسين مظهر البشرة في الصور، وتجعلها تبدو أكثر اشراقًا وحيويّة وبالألوان الطبيعيّة.
إلى جانب تقنيات التصوير الإحترافيّة والمتطورة، يقدّم الهاتفان أيضًا مستويات أداء مرتفعة، بسبب استخدام 4 و6"جيجابايت" من الذاكرة، وتوفير 32 و64 و128 "جيجابايت" من السعة التخزينيّة المدمجة، التي يمكن رفعها بـ256 "جيجابايت" إضافيّة، من خلال بطاقات الذاكرة المحمولة "مايكرو إس دي"، بالإضافة إلى المعالج فائق الأداء "كيرين 960" ثُمانيّ النواة، بسرعات تصل إلى 2.4 "جيجاهرتز"، مع قدرته على معالجة الرسومات، وتشغيل تطبيقات الرسومات المتطلبة بكل سهولة. كما يدعم الهاتفان استخدام شريحتي اتصال في الوقت نفسه.

سماكة هاتفي "هواوي" الجديدين لا تتجاوز 7 ميلليمترات، ووزنهما لا يزيد عن 145 و165 جرامًا، مع شاشتين فائقتي الوضوح وبحجم 5.1 و5.5 بوصة. ولأنّ عمر البطاريّة هو ما يبحث عنه المستخدمون، فقد عملت "هواوي" على رفع قدرة البطاريّة إلى 3750 "ميللي أمبير" في الساعة، في هاتف P10 Plus، و3200 "ميللي أمبير" في الساعة في  P10، بالإضافة إلى استخدام تقنية الشحن الخارقة التي تسمح بشحن 60% من البطاريّة خلال 30 دقيقة، وشحن البطاريّة بالكامل من الصفر في خلال 90 دقيقة.