بسمة سيدتي الخيرية في الرباط:عروض أزياء وفقرات فنية لدعم التلميذات القرويات

الدكتورة هنو العلالي رئيسة جمعية "إيلي" خلال إلقائها كلمة بالمناسبة
الطفلة المحتفى بها كما تقضي الطقوس المغربية
فنانة طرب الملحون ماجدة اليحياوي تشكر سيدتي وبسمة على المبادرة
الفنان نصر ميكري خلال الحفل
الإعلامية عزيزة حلاق مع أمينة الصيباري
تصاميم هدى الفلسطينية خلال العرض
مجموعة من الحاضرات من بينهن: الوزيرة السابقة نجيمة طاي طاي وسيدة الأعمال فتيحة عثمان والناشطة أمامة اللبادي والإعلامية لطيفة بنحليمة
الحبيب السعدي رفقة زوجته سمراء
الإعلاميات يسرى الصديقي وخديجة صنصار وفاطمة يهدي وأمينة غريب
نساء السلك الديبلوماسي من اليسار إلى اليمين زوجة السفير الفلسطيني وحرم سفير مصر وحرم سفير الأردن
مقدمة الحفل هناء العايدي مع الإعلامية عزيزة حلاق والزميلة سميرة مغداد
مجموعة من الحاضرات من المجتمع المدني يتفاعلن على إيقاع موسيقى "عيساوة"
رئيسة جمعية سيدات الأعمال والمهن وممثلة مجلس سيدات الأعمال العرب بالمغرب "فتيحة عثمان" مع مجموعة من نساء الأعمال
نجمة الفايسبوك نادية شيبوب تتوسط الزميلة سميرة مغداد والمصممة هدى الفلسطينية ومديرة موقع بسمة عزيزة حلاق والحبيب السعدي
منظر من قاعة سمراء التي أقيم فيها الحفل.
إحدى العارضات خلال الحفل
إحدى العارضات خلال الحفل
جانب من الحضور
إحدى العارضات تتوسط أفيش الحفل
الزميلة حسناء عتيب رفقة الشاعرة فتيحة النوحو والإعلاميتين بشرى رئيف وفاطمة بوغنبور
21 صور

نظمت "سيدتي" ومجلة "بسمة" المغربيّة ليلة رمضانية خيرية لفائدة جمعية دار الفتاة "إيلي" في منطقة "ولماس" شرق العاصمة الرباط. بشراكة مع منظم الحفلات "سمراء"، تحت شعار "بسمة سيدتي الخيرية".


حضر الحفل عدد كبير من وجوه السلك الديبلوماسي المغربي، على رأسهم رئيسة النادي الديبلوماسي في المغرب، وزوجتي سفير مصر وفلسطين، وفاعلين في مجال السياسة والفن والإعلام والمجتمع المدني.


شاركت سبع مصممات أبدعن في تصاميمهن التي مزجت بين التقليدي والعصري وهن: زينب الحدادي - أسماء حدية - إلهام بنعمي- ياسمينة الساجدي- بشرى برادة - وفاء بناني، بما فيها الجلابة والتكشيطة، حيث عرضت آخر إبداعتهن في الزي المغربي، بمشاركة المصممة الفلسطينية هدى التي قدمت عرضا لعمارية طفلة مغربية في صيامها الأول كما تقضي تقاليد المغرب، كما عرضت في ختام الحفل الزي التقليدي المغربي بلمسة التراث الفلسطيني.


افتتح الحفل الذي أقيم في قاعة سمراء بالرباط بزفة الاحتفال بطفلة في صيامها الأول على إيقاع فرقة عيساوة "دار الشرفاء" والموسيقى الشعبية وتحت تصفيقات وزغاريد الحاضرين.


عرضت فقرات فنية متنوعة، تفاعل معها الحاضرون بحرارة فرقة عيساوة "دار الشرفاء"، وهي فرقة تراثية تتميز بترديد الأمداح والصلوات على رسول الله. كما شارك في إحياء الحفل أوركسترا خالد نايت وماجدة اليحياوي وأسامة فاضل ونجمة الفيسبوك نادية شيبوب ونصر ميكري، وقدمت الحفل المذيعة المغربية هناء العايدي.


وكانت مفاجأة الحفل هو تكفل رئيسة جمعية سيدات الأعمال والمهن وممثلة مجلس سيدات الأعمال العرب في المغرب "فتيحة عثمان" بفتيات الجمعية ما بعد سن 12 في كل ما يتعلق بدراستهن. وقد وعدت في كلمة ألقتها بالمناسبة بأنها ستقوم بمعية "سيدتي" و"بسمة" بزيارة للتعرف عن قرب إلى هؤلاء الفتيات القرويات.


أما الدكتورة "هنو العلالي" رئيسة جمعية "إيلي" في كلمة لها بالمناسبة، أيضاً أشادت بمبادرة مجلتي "سيدتي" و"بسمة" في فعل الخير، وأثنت على الدور الذي تقومان به من أجل مساعدات الفتيات المعوزات، كما نصحت الحاضرين بالسير على إثر المجلتين والاهتمام بجمعيات في مناطق أخرى مختلفة من المغرب، ونصحت كل من يتقاعد أن يعود إلى بلدته، وينخرط في مبادرات إنسانية واجتماعية للمساهمة في تطوير بلده. علماً أن رحلة خيرية ستنظمها سيدتي وبسمة لقرية أولماس بداية سبتمبر المقبل لتقديم مساعدات وهدايا بمناسبة الدخول المدرسي.


للإشارة فكل الفنانين والمساهمين من صديقات وأصدقاء سيدتي وبسمة جاؤوا متطوعين لإنجاح المبادرة، وفي هذا الصدد تهدي "سيدتي" شكراً خاصاً لطاقم التجميل وتصفيف الشعر محمد فايز وسعاد النحلي والحبيب السعدي وزوجته سمراء وأوركسترا خالد نايت وفرقة عيساوة "دار الشرفاء" وكافة الفنانين الذين حضروا.