لايف ستايل /رفاهية

30.8 مليون دولار من بيل غيتس لقاء مخطوطة دا فينشي

بيل غيتس ينفق 30.8 مليون دولار أمريكي لاقتناء مخطوطة دا فينشي
لائحة من "سيدتي. نت" بمقتنيات بعض المليارديرات
زوجا حذاء بتوقيع كريستوفر مايكل شليس يُباعان بـ 220.000 دولار أمريكي
"إيرباص" A340-300 هي الطائرة الخاصّة الأكبر في روسيا وأوروبا، وتقدّر قيمتها حاليًّا بين 350 و500 مليون دولا أمريكي
"مخطوطة ليسستر" من تأليف ليوناردو دا فنشي
مؤسّس "أمازون دوت كوم"ج يف بيزوس أنفق مبلغًا فاحشًا من المال، للمساعدة في بناء ساعة ضخمة يقدر ثمنها بـ42 مليون دولار أمريكي
نظارة "دولتشي آند غابانا" DG2027b الشمسية، بـ383609 دولارًا أمريكيًّا

مع أكثر من سبعة مليارات نسمة في العالم، هناك ما يزيد قليلًا على 1.800 عضو في "نادي المليارديرات"، ومن المعروف أنّ أفراد هذه الطبقة ينفقون الأموال على المقتنيات الباهظة. وفي ما يأتي، لائحة من 5 مشتريات من قبل "المليارديرات":

1. شهد العقد الماضي انخفاضًا ملحوظًا في عدد الكتب المقروءة، علمًا بأنّ لقراءة الكتب الورقيّة متعة لا تحقّقها تلك الضوئيّة. وفي مجمل التاريخ البشري المُتحضّر، صدرت ملايين الكتب التي تناقش مواضيع مختلفة خياليّة وواقعية... وكان ليوناردو دا فينشي واحدًا من أعظم العقول في التاريخ، وقد كتب العديد من الكتب، ومن أشهرها "مخطوطة ليستر"، التي أنفق بيل غيتس 30.8 مليون دولار أمريكي لاقتنائها.

2. يقرأ معظم الأشخاص، اليوم، الساعة، عن طريق الجوّال، بعد أن استخدم آباؤهم وأجدادهم أساليب مختلفة مرتبطة بالشمس والقمر للتعرّف إلى الوقت، بما في ذلك الساعة الشمسيّة والساعة الرمليّة وساعة البندول وساعة الجيب وساعة اليد. البعض ينفق الكثير من المال لقاء الساعات، كما هي حال مؤسّس "أمازون دوت كوم" جيف بيزوس، الذي دفع مبلغًا فاحشًا من المال، للمساعدة في بناء ساعة ضخمة داخل كهف، بولاية "تكساس". يبلغ ثمن الساعة 42 مليون دولار أمريكي.

3. عند سؤال البعض عن الأغراض التي سيشتريها عندما يصبح مليونيرًا، أوّل ما يخطر في باله هو طائرة خاصّة، نظرًا للتسهيلات التي تقدّمها للمسافر. والجدير بالذكر أن الملياردير الروسي أليشر عثمانوف يملك طائرة "إيرباص"  A340-300، وهي الطائرة الخاصّة الأكبر في روسيا وأوروبا، وتُقدّر قيمتها حاليًّا بين 350 و500 مليون دولا أمريكي.

4. لا تعلم الغالبية أن زوجين من الأحذية من توقيع كريستوفر مايكل شليس يكلّف حوالى 220.000 دولار أمريكي. وهما مصنوعان من الذهب الصلب، ومُرصّعين بـ2.200 حبّة من الماس بعيار 30 قيراطًا.

5. من "دولتشي آند غابانا"، يُقدّر سعر نظّارة DG2027b الشمسيّة، بـ383.609 دولارًا أمريكيًّا، نظرًا لاحتوائها على إطار مصنوع من الذهب.

أضف تعليقا

X