هاشتاق "بماذا تنصحين الفتيات" يتصدر "تويتر" في السعودية

هاشتاق "بماذا تنصحين الفتيات" يتصدر "تويتر" في السعودية
#بماذا_تنصحين_الفتيات
3 صور
أطلق نشطاء سعوديون هاشتاقاً بعنوان: "#بماذا_تنصحين_الفتيات" على "تويتر"، وشهد مشاركة كبيرة، حيث قدمت فيه الفتيات نصائحهن لبعضهن، ليدخل الشباب على الخط بالمشاركة في تقديم النصائح، حتى وصل الهاشتاق إلى "الترند الأعلى" في السعودية.

"سيدتي نت" رصدت أبرز التغريدات في الهاشتاق، حيث غردت الشابة وزن قائلة: "تعرَّفي على ذاتك، تورَّطي في حبها بشكل رائع، اقبلي بعيوبك لأنك لست مجبرةً على الكمال، وعلى العالم أن يتحمل ضريبة ميزاتك".

أما أمل فقدمت نصيحة رياضية لإخراج الطاقة السلبية، حيث غردت: " الرياضة ثم الرياضة ثم الرياضة. أقسم بأنك ستتخلصين من طاقتك السلبية كلها، خاصة الملاكمة وألعاب الحديد. ولا يقول لك أحد إن عضلاتك ستكبر كذب كذب".

في حين غردت جولي القحطاني: "كوني ناجحة ولك مكانتك في مجتمعك. حققي أحلامك، لا تسنديها على كتف زوج أو أخ أو حبيب".

أما الشاعر الفهد فنصح الفتيات بعدم الانصياع للحبيب قائلاً: "الحبيب الصادق لا يقودك إلى الرذيلة، وإن أحبك فسيطرق باب بيتكم، وإن كان الطريق بينكما مسدوداً فسينسحب دون أن يمس شرفك".

وقال خالد عبد العزيز ناصحاً الفتاة: "تزوَّجي بمَن يراك شريكة له. كوني قوية. وآخر نصيحة لا تضحي بمستقبلك من أجل أي شخص".

فيما غردت الدكتورة عبير: "وظيفتك ثم وظيفتك ثم وظيفتك، لكيلا تصبحي تحت رحمة غيرك. الاستقلال المادي أول خطوة لحياة كريمة".

وعلَّقت ملاك: "أكملي دراستك فشهادتك أهم من كل شيء. أثبتي نفسك في المجتمع، كوني فتاه مثقفة ومتعلمة لكي تصبحي مدرسة لأطفالك".

وأنتِ "سيدتي" بماذا تنصحين الفتيات من واقع تجربتك في الحياة؟