أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

بالفيديو.. لماذا لقب بـ "الطفل العملاق"

مع زملائه
كان وزنه 7,8 كجم وطوله أكثر من 63 سم عند ولادته
لقبوه بالطفل العملاق
عمره 8 سنوات ولقّب بأطول طفل في العالم
أطول من كل زملائه
يبلغ طوله 198سم
ورث الطفل طول القامة عن والدته

حصل طفل عمره 8 سنوات على لقب أطول طفل في العالم، حيث يبلغ طوله 198 سنتيمترًا؛ أي حوالي 2 متر، فحجمه يساوي ضعف حجم العديد من زملائه، وعند ولادته دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية؛ كأطول وأثقل طفل.

ونشر موقع «ديلي ميرور» فيديو لطفل يُدعى «كاران سينغ»، أو كما يلقّب بـ«الطفل العملاق»، من مدينة ميروت في الهند، والذي حقق رقمًا قياسيًا كأطول طفل في العالم، وهو لا يعاني من أية مشاكل صحية، ويأمل الأب في أن يحقق ابنه رقمًا قياسيًا جديدًا قريبًا.

 


ولد «كاران» وكان وزنه 7.8 كجم، وطوله أكثر من 63 سم، وفي سن الخامسة حصل على لقب أطول طفل في العالم بتلك السن، وقد ورث الطفل طول القامة عن والدته «شويتلانا» 33 عامًا، والتي حصلت على لقب أطول امرأة في الهند، حيث يبلغ طولها 218.44 سنتيمتر، وشاركت مع المنتخب الهندي لكرة السلة في العديد من المباريات الدولية.

 


ولم يعرف السبب في هذا الطول الغريب في العائلة، ولكن من المحتمل أن يكون كل من الأم والابن لديهما فائض من هرمون النمو، وتتابع الأم مع طبيب للغدد الصماء بشكل منتظم، ولم تظهر لديها أي مشاكل صحية طوال عمرها، وقالت الأم إن طفلها يتمكن من القيام بكل ما يفعله الأطفال في مثل عمره.


بينما قال أطول طفل في العالم: «بعد الانتهاء من واجباتي المدرسية ألعب مع أصدقائي، ثم أذهب للعب كرة السلة مع والدتي، التي بدأت تعلمني إياها وعمري 5 سنوات، وأريد أن أصبح لاعبًا دوليًا مثلها».


ورغم الاهتمام الذي تحظى به الأسرة عند خروجهم معًا، فإن أكثر المشاكل التي تواجههم هي العثور على الملابس والأحذية الكبيرة، وقال الطفل: «أتمنى أن أستمر في النمو، أحب أن أكون طويل القامة، أريد أن أكون أطول من أمي».

X