كيف تصنعين حفلة مميزة للأطفال في العيد؟

كيكة تحمل صورهم
2 صور

أيام العيد هي الأيام التي من حق الصغير والكبير أن يفرح فيها، لذلك من اللطيف جداً لو قمتِ بإدخال الفرح على قلوب أطفالك، أو أطفال العائلة جميعاً، إما عن طريق توزيع حلوى العيد عليهم بطرق رائعة، أو عن طريق إقامة حفلة بسيطة تجمعك معهم؛ حتى يشعروك بالحب والحنان الذي في قلوبهم.

أخصائية رياض الأطفال أ. روابي الكاف تطرح عليك في ما يلي أفكاراً محببة لدى الأطفال تساعدك في إقامة حفلة لهم:

• توزيع الحلوى:

يمكنك جمع عدد من الحلويات، التي تكون في مجسمات تجذب الأطفال، كقطع الحلوى داخل بالونة صغيرة، أو حلوى داخل بيضة، فهذه ابتكارات يحبها الأطفال، وتجلب لهم السعادة والبهجة.

• كيكة تحمل صورهم:

يمكنك التقاط صورة جماعية لجميع الأطفال، ثم القيام بطباعة تلك الصورة على كعكة كبيرة، بحيث يقوم الأطفال بتقطيعها والتقاط صورة تذكارية لها مع تقديم لكل طفل الصورة الخاصة به.

• فقرة الألعاب:

من الممتع جداً أن يوجد ملعب صابوني، أو عدد من الألعاب الحركية؛ لأن الأطفال بطبيعة الحال يميلون إلى الألعاب الحركية والتجديد والابتكار في الألعاب.

• اختيار مهرج:

يمكنك ارتداء ملابس إحدى الشخصيات الكرتونية، والقيام بالتقاط صورة مع جميع الأطفال مع إلقاء التحية عليهم، وبإمكانك أيضاً اختيار الشخصيات المحببة لديهم؛ حتى يشعروا بالبهجة.

• مشاركات طفولية:

يمكنك إحضار مكبر الصوت، والسماح للأطفال بالغناء، أو التحدث بتوجيه رسائل إلى أصدقائهم، أو فعل ما يودون عبر مكبر الصوت؛ حتى يشعروا بأن لهم أهمية، وأن صوتهم قوي جداً يصل إلى الجميع بواسطة هذا المكبر.

• عارض للصور:

هل فكرتِ في القيام بجمع صور لهؤلاء الأطفال في جميع مراحلهم العمرية؟ هذه فكرة رائعة ستقوي علاقتهم ببعضهم، وسترفع من معدل الثقة لجميعهم.