الشيخة مي تعلن انطلاق مهرجان صيف البحرين 2017

تحية موسيقية لملوك تايلند
خلال كلمتها
مسرحية الأميرة النائمة
أكسيل ماترود المعروف ب إل غاتو نيغرو
متحف البحرين
الشيخة مي
الفرقة الموسيقية
مسرح نافدهارا الهندي للرقص
8 صور
أعلنت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، عن انطلاق مهرجان صيف البحرين في موسمه التاسع، خلال مؤتمر صحفي عقد بالقرب من متحف البحرين، أعقبه اللقاء السنوي الرمضاني للهيئة، وسط حضور دبلوماسي وإعلامي، وحشد من العاملين بالهيئة.
وأشارت الشيخة مي إلى أن هذا اللقاء يصنع فرحتين: فرحة اللقاء بكوادر هيئة البحرين للثقافة والآثار الذين عملوا طوال العام بإخلاص من أجل تحقيق المنجز الثقافي، وفرحة الإعلان عن برنامج مهرجان صيف البحرين الذي لطالما نشر البهجة في المملكة عبر خيمة نخول التي تكون كل عام في منطقة مختلفة، مضيفة أن هذه الخيمة ستجمع بعد أسابيع قليلة تحت سقفها فعاليات مختلفة ضمن المهرجان الذي يستقطب زواره من داخل وخارج البحرين ليتعرفوا على غنى محتواه الذي سيتم قرب موقع قلعة البحرين المدرج على لائحة التراث الإنساني العالمي لليونسكو لتسليط الضوء على أهمية الآثار التي تحكي عراقة أرض المملكة.
واستعرض المؤتمر الصحفي مجموعة الأنشطة التي يقدمها مهرجان صيف البحرين انطلاقاً من يوم افتتاحه في 7 يوليو القادم، ومنها ورش عمل وأمسيات موسيقية وفنية وفعاليات متنوعة في خيمة نخول والصالة الثقافية، ويأتي المهرجان هذا العام بالتزامن مع احتفاء هيئة البحرين للثقافة والآثار بالخصائص والمقومات الفريدة التي تميز تاريخ وثقافة وتراث المملكة الممتد عبر آلاف السنين بشعار «آثارنا إن حكت».
ويستضيف المهرجان حفلات عربية وعالمية، منها الفرقة الأكاديمية للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أمير عبد المجيد لتحيي حفلاً موسيقياً غنائياً يقدم مجموعة مختارة من أروع ما غنته نجمة الغناء أسمهان، وحفل للفنان الفرنسي أكسيل ماترود المعروف بـ إل غاتو نيغرو أي «القط الأسود» ليقدم حفلاً تتمازج فيه الإيقاعات اللاتينية مع روح الحداثة وعبق الماضي، ويحيي الفنان الفلسطيني شاهين يعقوب الفائز بلقب أراب آيدول حفلاً موسيقياً مليئاً برائحة فلسطين ونسائم مدينة بيت لحم التاريخية.
وتختتم الحفلات الموسيقية يوم 5 أغسطس بحفل «تحية موسيقية لملوك تايلند» تقدّم خلاله الصالة الثقافية مقاطع عزف على آلة البيانو كانت تقدّم لملوك تلك البلاد.
ومن العروض المسرحية، يقدم المهرجان العرض المسرحي للأطفال «الأميرة النائمة»، من تنظيم مسرح ميسولا للأطفال ضمن مشروعه الذي يجوب خلاله أنحاء العالم، ويقدم مسرح نافدهارا الهندي للرقص عرضاً يمزج بين الرقص والموسيقى الهندية الأصيلة.
بعد المؤتمر الصحفي شاركت رئيسة الهيئة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة الحضور اللقاء السنوي الرمضاني الذي تضمن مجموعة وصلات موسيقية من تقديم فرقة محمد بن فارس الموسيقية.