لايف ستايل /رفاهية

10 آلاف دولار لرحلة في قطار ياباني

قطار "شيكي شيما" الياباني انطلق للمرّة الأولى، في بداية مايو/أيار 2017
الفخامة في "ديكورات" قطار "شيكي شيما" الياباني
قطار "شيكي شيما" الياباني فائق السرعة يتسع لـ34 راكبًا، ويضمّ 17 جناحًا مترفًا

10 آلاف دولار أمريكي، يبلغ سعر التذكرة ذهابًا وإيابًا على متن قطار "شيكي شيما" الياباني. فهل أنت مستعد(ة) لإنفاق هذا المبلغ لمجرّد رحلة قصيرة؟

اشتُهرت اليابان خلال السنوات الماضية بقطاراتها السياحيّة الفخمة، التي تسمح للسائحين بمشاهدة المعالم ضمن أجواء مترفة. وكان "كروز" القطار الأوّل من فئة السبع نجوم. وهو سافر سنة 2013، عبر جزيرة "كيوشو" الجنوبية، مقابل آلاف الدولارات لليلة، حيث جلس المسافرون في "كابينات" خشب ذات "ديكورات" مستوحاة من القصور القديمة. أمّا قطار "شيكي شيما" الياباني، فقد انطلق للمرّة الأولى في بداية مايو/أيار الماضي (2017)، وهو يتسع لـ34 راكبًا، ويضمّ 17 جناحًا مترفًا. علمًا بأن بعض الأجنحة يحجز طبقتين. ويقدّم القطار رحلات سياحية ذهابًا وإيابًا ليومين، عبر شمال شرق اليابان، حيث يمرّ بحقول الأرز والجبال والبحر والأضرحة القديمة والمزارع وورش الحرفيين، على طول الطريق.
صمّم كين كيويوكي أوكوياما، الذي كان عمل سابقًا في "بورش" و"فيراري" و"مازيراتي" القطار، ودعمه بلمسات يابانية. وعلى متن القطار، تقدّم وجبات من إعداد
كاتسوهيرو ناكامورا، وهو الطاهي الأوّل الحائز على نجمة "ميشلان"، في اليابان.
لحجز غرفة في هذا القطار، على الراغب الانتظار حتى سنة 2018، مع تكلفة بالليلة تقرب من 3.000 دولار أمريكي، وقد تصل إلى 10 آلاف دولار أمريكي!

أضف تعليقا

X