طفلة بريطانية تعاني من الزهايمر

الأطفال قد يصابون بالزهايمر أيضاً
الزهايمر يصيب الأطفال أيضاً
أصيبت مريان بحالة نادرة تؤدي إلى الإصابة بفقدان التوازن وصلابة العضلات والخرف المبكر وصعوبة الحديث والحركة
على الرغم من أن مريان تعلمت بعض الكلمات بعمر 9 أشهر، إلا أنها سرعان ما نسيتها
ارتبط الزهايمر بالعجائز وكبار السن
5 صور
تعاني طفلة بريطانية من مرض يشبه أعراض «الزهايمر»، والذي ارتبط دائماً بالعجائز وكبار السن، وبدأ المرض يسرق ذاكرة الطفلة لتنسى كلماتها التي تعلمتها خلال الأشهر الأولى من عمرها.
وتم تشخيص المرض لدى الطفلة وتدعى «مريان ماكلغلوكلين»، قبل نحو 4 أشهر، وهي حالة نادرة تؤدي إلى الإصابة بفقدان التوازن وصلابة العضلات والخرف المبكر وصعوبة الحديث والحركة.
وأخبر الأطباء والدي الطفلة «مريان»، أن ابنتهما قد لا تسير على الإطلاق، وعلى الرغم من أنها تعلمت بعض الكلمات بعمر 9 أشهر، إلا أنها سرعان ما نسيتها.
ووفقاً لـ«ديلي ميرور» البريطانية، قالت والدة «ماريان»، لاحظنا في البداية أن «مريان» لم تكن تتطور بالشكل المطلوب، وأخبرنا الأطباء أن كل شيء على ما يرام، وتطلب الأمر نحو سبعة أشهر، قبل أن يتم تشخيص حالتها بشكل دقيق.
وأضافت، كان خبر معاناة طفلتنا من هذا المرض محبطاً للغاية، ونحن نريد أن نبذل كل ما في وسعنا لمساعدتها للبقاء على قيد الحياة.
وكان والدا الطفلة سعيدين للغاية، عندما خطت مريان خطواتها الأولى في 11 يونيو (حزيران) الجاري، وهي الآن تخضع لتجارب وفحوصات سريرية، بهدف تحسين نوعية حياتها.
وتأمل الأسرة الآن بجمع التبرعات والهبات للمساعدة في تمويل أبحاث حول هذا المرض وسبل علاجه، قبل أن تفقد طفلتهما القدرة على التحدث وتناول الطعام والتحدث وحتى التنفس.