أسرار مخيفة تخفيها عنكِ صالونات العناية بالاظافر

العناية بالاظافر بشكل صحيح
كيفية الاعتناء بالاظافر
العناية بالاظفر واليدين
كيفية الاعتناء بالاظافر
العناية بالاظفر واليدين
حافظي على اظافر قوية
طرق العناية بالاظافر
كيفية الاعتناء بالاظافر
كيفية الاعتناء بالاظافر
حافظي على اظافر قوية
طرق العناية بالاظافر
12 صور

طلاء الاظافر بطريقة صحيحة ونظيفة، مرتبط بصحة اظافرك. إذ أي مشكلة ممكن أن تؤدي الى تكسر الاظافر، وصعوبة لتطويل الظفر من جديد. والغريب أنّ هناك بعض الاسرار التي تخفيها الصالونات المعنية بطلي الاظافر، والتي تؤثّر سلبًا على صحة اظافرك.

انتشار البكتيريا: أثبتت الدراسات أنّ ما يقدّر بنحو مليون زبونة تخرج من الصالون وهي تعاني الالتهابات - البكتيرية والفيروسية، والفطرية. بغضّ النظر عن الصالون الذي تذهبين إليه، هناك دائمًا خطر العدوى. فهناك أكثر من 75 % من الصالونات لا تتبع أسس التطهير الصحيحة، والتي تشمل عدم خلط المطهر بشكل صحيح، على أساس يومي، وعدم تنظيف أدواتها بشكل مناسب، واستخدام المنتجات المقلدة لخفض التكاليف.

انتقال العدوى: الخطر الأكبر في صالون الاظافر هو انتقال العدوى من زبون إلى آخر. فالملايين من الأشخاص الذين تتعرض أجهزتهم المناعية للخطر، بسبب مرض السكري، وفيروس نقص المناعة البشرية، والسرطان، والتهاب الكبد وغيرها من الكائنات الحية المُعدية، هي بسبب الخدمات المقدمة في صالونات الأظافر، وكثير منهنّ عرضة للإصابة بشكل خطير. وعدم وجود دم مرئي، لا يعني أنّ بشرتكِ ليست عرضة للكائنات المعدية.

تبديل المحلول: في العديد من الصالونات يقومون بتعبئة زجاجات المحلول المكلفة بغسول رخيص. وبهذه الطريقة يخدعون الزبائن. هناك أيضًا بعض الصالونات يقوم بإضافة مزيل الطلاء الى طلاء الأظافر القديم، والذي أصبح غير صالح. هذه الخدعة تضر بنوعية الطلاء، الأمر الذي يجعله رقيقًا جدًّا على أظافرك. لتفادي الوقوع في مثل هذه الخدعة اصطحبي طلاءك الخاص معك الى الصالون.

ليست كل مساحيق التعقيم فعالة بنسبة 100 %: يقول بعض الأطباء إنّ بعض الكائنات الحية الدقيقة المعدية سهلة القتل، وبعضها الآخر ليس كذلك. لذلك نرى ارتباكًا دائمًا على مستوى تعريف مصطلح" تعقيم ". من هنا أجهزة التعقيم لا يمكنها أن تقتل كل البكتيريا المعدية المنتشرة في الصالونات.

الأوتوكلاف هو الوحيد الآمن للتعقيم: العديد من الصالونات تستخدم الباربيسيد، أو صناديق التعقيم، أو غيرها من الحلول الكيميائية لتطهير أدواتها، ولكن هذه الادوات ليست فعالة تمامًا في قتل جميع البكتيريا والعدوى. الحل الوحيد الذي يعمل تمامًا هو جهاز تعقيم، آلة تُستخدم لتعقيم المعدات واللوازم باستخدام الضغط العالي والبخار، هذا الجهاز كفيل بقتل 100 في المئة من جميع الكائنات الحية المعدية.

تبديل الأدوات التي لا يمكن تعقيمها: يمكن وضع الأدوات المعدنية فقط في الأوتوكلاف التي تعقّم البكتيريا 100 % في حين أنّ الأدوات الأخرى مثل الحجارة، والأظافر العازلة وفواصل الأصابع، يجب ان يتم تبديلها بعد كل استخدام لمنع انتشار البكتيريا. إذا رأيت أي بقايا بيضاء على هذه الأدوات ، فهذا يعني أنه تم استخدامها على شخص آخر.

حمّام الأقدام ليس محبّذًا: على الرغم من أنه قد يبدو آمنًا، إلّا أنّ تنظيفه صعب. وبالرغم من تطهير الأحواض، فإنّ الباحثين في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، عادة ما يجدون بكتيريا يمكن أن تسبب الطفح الجلدي.

أنتِ لا تحتاجين إلى إزالة اللحم الميت بشكل منتظم: ليس من الضروري دائمًا، إزالة اللحم الميت، يجب أن تتم إزالته من خلال النقع العميق، والفرك فقط، عندما يصبح سميكًا ومزعجًا، وليس في كل مرة تزورين الصالون.