9 مسروقات عالمية أغلاها لا يقدر بثمن

المجوهرات
الآثار
المتاحف
3 صور

تدور الأحاديث في صحف العالم، وعلى وسائل التواصل الاجتماعي حول المسروقات العالمية الثمينة والتي هي حق لمتاحف دولها، بحيث أصبحت هذه المسروقات مادة متداولة بأسعارها، فماذا عن أكثر المسروقات حديثاً بين الناس؟

200 ألف دولار للأجراس البوذية


قام مجموعة من اللصوص بسرقة أجراس من أحد المعابد البوذية في فيتنام؛ وهي مصنوعة من الحديد الخالص ويبلغ وزنها أكثر من طن، ويعود تاريخها لمئات السنين، والعجيب في الأمر أن الرهبان لم يستطيعوا سماع دقاتها، ويبلغ سعر الواحد منها 200 ألف دولار أميركي.

500 ألف دولار لقميص توم برادي


سرق قميص لعب خاص بتوم برادي، لاعب فريق نيو إنجلاند باتريوتس لكرة القدم الأميركية من الخزانة الخاصة به بعد فوز الفريق الـ51 بالمباراة النهائية لدوري كرة القدم الأميركية (سوبر بول)، تصل قيمته إلى 500 ألف دولار.
وكان برادي قد قدم بلاغاً إلى الشرطة عقب فوز فريقه في الخامس من فبراير بعد يوم بفقدان القميص.

3 ملايين دولار لجيتار ديفيد موريني


سُرق جيتار الموسيقي "ديفيد موريني" في عام 1991 من منزل حفيدته، ويبلغ سعره حوالي 3 ملايين دولار.

3.5 مليون جنيه إسترليني لخاتم كيم كراديشيان


كشفت العصابة التي سرقت مجوهرات نجمة تلفزيون الواقع، كيم كارداشيان في باريس، أن "قطعة المجوهرات الوحيدة التي بقيت من المسروقات هي خاتم الخطوبة، الذي تبلغ قيمته 3.5 مليون جنيه إسترليني والذي قدمه كاني ويست لكارداشيان ما يزال بحوزة العصابة".

30 مليون دولار للوحة بيكاسو


لوحة ”Le Pigeon Aux Petits Pois” للرسام بيكاسو : رسمت عام 1911. في 20 مايو 2010 الساعة 7 صباحاً. ضاعت 5 لوحات فنية من متحف الفن الحديث بباريس (Art Moderne -Paris) قيمتها مجتمعة 140 مليون دولار، من بينها لوحة Le Pigeon Aux Petits Pois التي تعادل قيمتها 30 مليون دولار. في عام 2011 ألقي القبض على متهم فقال إنّه بعد عملية السرقة اضطرب ورمى المسروقات في القمامة.

65 مليون دولار لتمثال ساليرا


يعود هذا التمثال للملك فرانسيس الأول حاكم فرنسا في القرن 16، ولقد تم نحته خصيصاً له من الذهب الخالص؛ إذ كان طوله 10 بوصات، وفي عام 2003 لما تم عرضه في متحف فيينا وقام أحد الأشخاص بسرقته حيث لم تقبض عليه الشرطة النمساوية، ويقدر سعر هذا التمثال الرائع بـ65 مليون دولار.

80 مليون دولار لحذاء دورثي


تمت سرقة حذاء ماسي للممثلة الأميركية الراحلة "جودي جرلاند"، من متحف يضم
المقتنيات الكلاسيكية للفنانين في ولاية مينيسوتا الأميركية عام 2005. ويقدر سعر
هذا الحذاء بـ80 مليون دولار، وقد قامت هذه الممثلة بارتدائه في فيلم The Wizard of Oz والذي يعتبر واحداً من أفضل الأفلام خلال ثلاثينيات القرن الماضي.


130 مليون لـ52 بيضة مرصعة بالجواهر


قبل أن تطيح الثورة البلشفية في روسيا بالنظام الملكي عام 1917، كانت العائلة الملكية الحاكمة تمتلك 52 بيضة مرصعة بالجواهر والألماسات ثمن الواحدة منها يقدَّر بـ 130 مليون دولار أمريكي، لكن بعد سقوط النظام الحاكم والذي حكم روسيا لأكثر من 32 عاماً، فقد سرقت جميع تلك البيضات وهربت إلى الكرملين، وبعضها يتم عرضه في متاحف في مختلف دول العالم، وللآن لا يزال مصير 8 بيضات مجهولاً.

200 ألف قطعة أثرية لا تقدر بثمن


بعد العام 2003 سرق بحدود 200 ألف قطعة أثرية من العراق لا تقدر بثمن، وهناك معلومات مؤكدة تفيد بأن عدد السارقين الذين نزلوا إلى سراديب المتحف الوطني العراقي هم بحدود ثمانية أشخاص، حيث تم سرقة 5000 ختم سومري من السراديب، إضافة إلى الإله لاماسو (الثور المجنح)، وعدد كبير من القطع من حجر الطابوق الطيني.