"فيس بوك" يطلق ميزة "البحث عن واي فاي"

ميزة البحث عن واي فاي" Find Wi-Fi
"فيس بوك" يطلق ميزة "البحث عن واي فاي"
3 صور

أطلق تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير الأزرق "الفيس بوك" إحدى مميزاته الجديدة للمستخدمين، والتي تهدف إلى مساعدة مستخدمي الهواتف النقالة على العثور على شبكات "واي فاي" المجانية القريبة، كما تعتبر وسيلة أخرى لاكتشاف الشركات المحلية، وهذا يعني أن المستخدمين قد يبدأون في التحول إلى "فيس بوك" للعثور على أقرب مقهى مع خدمة "واي فاي" مجانية بدلاً من خرائط "جوجل".


ويمكن العثور على الميزة الجديدة تحت تبويب "المزيد" في تطبيق "فيس بوك" المحمول، وبمجرد النقر على خيار "البحث عن واي فاي"، يعرض التطبيق خريطة تبين أقرب النقاط الساخنة، فضلاً عن تفاصيل عن الشركات التي توفرها لهم.


وكانت الشركة قد بدأت في العام الماضي اختبار ميزة "البحث عن واي فاي" Find Wi-Fi على الهواتف المحمولة لإبراز أماكن شبكات "واي فاي" العامة المجانية والقريبة.


وفي ذلك الوقت، كان الخيار متاحاً فقط لمستخدمي نظام التشغيل "آي أو إس" في بلدان محددة.


وبعد انتهاء المرحلة التجريبية، أعلنت "فيس بوك" أن مستخدمي شبكتها الاجتماعية في جميع أنحاء العالم على نظامي "أندرويد" و"آي أو إس" سيحصلون قريباً على إمكانية الوصول إلى ميزة "البحث عن واي فاي"، وهي تأتي لمساعدة المستخدمين على الاتصال بالإنترنت أثناء السفر، خاصةً في الأماكن التي تكون فيها التغطية الخلوية نادرة، وفقاً للوكالات الإخبارية.


ويُعتقد أن مثل هذه الميزة مفيدة جداً لمستخدمي "فيس بوك" في الأسواق الناشئة؛ لأن المستخدمين غالباً يكون لديهم اشتراكات بيانات محدودة، والتغطية الخلوية متقطعة عموماً.