ميزة Snap Map الجديدة في "سناب شات" خطر على أطفالك

ميزة Snap Map الجديدة في "سناب شات" خطر على أطفالك
3 صور

سلط موقع بريطاني الضوء على ضرورة تحقق الآباء من ميزة "سناب شات" الجديدة والمثيرة للجدل، والتي تسمح للآخرين بمعرفة مكان أصدقائهم في الوقت الحقيقي، إذ ينصح الآباء والأمهات باتخاذ خطوات لحماية خصوصية أطفالهم.


ويمكن للميزة الجديدة، التي تحمل اسم Snap Map، استخدام بيانات، مثل: موقعك، وسرعة السفر، واستخدام الهاتف للعمل لمعرفة أين أنت؟ وماذا تفعل؟ ومشاركة هذه المعلومات مع أصدقائك على خريطة تفاعلية، وتعد الخريطة التي يمكنك إطلاقها عن طريق الضغط على كاميرا الشاشة الرئيسية في "سناب شات" دقيقة بما فيه الكفاية لإظهار مكانك بالتحديد في الشارع، وليس مجرد اسم الشارع الذي تتواجد فيه، وذلك وفقاً لصحيفة "إندبندنت" البريطانية.


ويتم حث الآباء على التحقق من هذه الميزة، وضمان أن أطفالهم على بينة من المخاطر، التي يمكن أن تأتي من مشاركة الكثير من المعلومات من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، إذ تمت مشاهدة مقطع فيديو حول ميزة "سناب شات" الجديدة، والذي نشر على "فيس بوك" من قبل نادية صوالحة مذيعة برنامج "Loose Women"، نحو مليون مرة.


وقالت صوالحة بعد توضيح ابنتها لطريقة عمل هذه الميزة: "هذا أمر خطير جداً، أنا لا أعرف كيف ترون الأمر؟ لكنني أعتقد أنه خطير جداً، أنا أشعر بالخوف من ما يحدث".