سؤال تطرحه الكثير من الأمهات، هل بإمكان الطفل أن يأكل طعاما صحيا وفي نفس الوقت يتناول وجباته الصيفية المفضّلة؟ وجواب هذا السؤال، نعم بالتأكيد يستطيع الطفل أن يتناول الأيس كريم الذي يحبه وساندويتشات البيرغر والوجبات السريعة بشرط أن تكون بطريقة صحيحة. وكي توازني بين غذاء طفلك الصحي وما يريد أن يتناوله من وجباته المفضّلة، التزمي بهذه القوانين:

القانون الغذائي رقم 1:

تنصح البروفيسور سارة كريجر أخصائية التغذية في المؤسسة الغذائية الأمريكية بأن يتناول الطفل الحلوى والآيس كريم القليل يوميا وباعتدال كي يتعلم أن يبني علاقة سليمة مع غذاءه ويتعلم كيف يضع حدودا لما يتناوله.

القانون الغذائي رقم 2:

على الطفل أن يحرق السعرات الحرارية، لذا إن أراد طفلك تناول كعكة الشوكولاتة وساندويش البيرغر فلا مانع من ذلك فأنت لا تسعين لحرمان طفلك عما يحب، ذلك بشرط أن تزيدي من النشاطات التي يمارسها في ذلك الأسبوع كي يقوم بحرق السعرات الحرارية الزائدة ولا تتراكم الدهون والسكريات في جسمه.


القانون الغذائي رقم 3:

كوني المثال الجيد، فان رآك الطفل تتناولين غذاء صحيا فسيحاول أن يقلّدك وسيعتاد على هذا النمط من الطعام الصحي والمتوازن. الخطأ الكبير ان نقدم للطفل الخضر والفواكه ونحن نجلس أمامه نتناول البسكويت والكيك.