أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أكثر الدول اهتماماً بالجمال حول العالم

احتلت المراكز الأولى الولايات المتحدة، والبرازيل، وكوريا الجنوبية، والهند، والمكسيك
عملية نحت الجسم هي الأكثر شيوعاً في السعودية
أكثر الدول اهتماماً بالجمال حول العالم
السعودية في المرتبة الثانية
أكثر الدول اهتماماً بالجمال حول العالم
باتت عمليات التجميل في الآونة الأخيرة موضة أكثر من كونها ضرورة، وأصبحت منتشرة بشكل كبير خاصة في العالم العربي، وجعلت النساء يتنافسن في ما بينهن بعددها، حتى إن بعضهن بات هوسهن تقليد ممثلة أو مطربة بشكلها.
وفي هذا الصدد كشف تقرير أعدّته الجمعية الدولية للجراحة التجميلية المعروفة بالـISAPS عن العلاجات التجميلية الأكثر شيوعاً حول العالم، وأكثر الدول تطبيقاً لها.
ورصد التقرير أكثر الجراحات التجميلية التي تمّ إجراؤها خلال العام 2016، والدول الأكثر إقبالاً عليها، وهي، الولايات المتحدة، والبرازيل، وكوريا الجنوبية، والهند، والمكسيك.
ووفقاً للتقرير، فقد احتلّت الولايات المتحدة المرتبة الأولى في هذا المجال، حيث شهدت العام المنصرم 4،2 مليون إجراء تجميلي، أي بنسبة 18،6 بالمائة من المجموع العالمي في هذا المجال.
واحتلّت البرازيل المرتبة الثانية مع مليونين ونصف المليون إجراء تجميلي، أي بنسبة 10،7 بالمائة من الجراحات التجميلية في العام 2016.
أما في العالم العربي، فقد احتلت مصر مركز الصدارة بين الدول العربية في عدد جراحي التجميل، فيما احتلتّ لبنان المركز الأول في عدد عمليات التجميل، كما أن أسعار عمليات التجميل في لبنان أقل مما هي عليه في العالم الغربي، ويقدّر سعر العمليات التجميلية في مصر بربع سعر العمليات نفسها في الولايات المتحدة وأوروبا، بحسب «العربية».
وقد احتلّت السعودية المركز الثاني عربياً من حيث عدد جراحي التجميل، وتعتبر عملية نحت الجسم هي الأكثر شيوعاً في السعودية، أما في الإمارات فيبدو أن عمليات شفط الدهون وجراحات الثدي، وشدّ البطن هي الأكثر شيوعاً.
وتشهد الكويت إقبالاً شديداً على عمليات تجميل الأنف وشفط الدهون، كما تبلغ نسبة الرجال الذين يخضعون للجراحات التجميلية حوالي 30 بالمائة من المجموع العام لمرضى الجراحات التجميلية في الكويت.
وينتشر الإقبال على الجراحة التجميلية في تونس، حيث تزدهر السياحة التجميلية المرتبطة بشكل خاص باستخدام التقنيّات الحديثة وانخفاض أسعار الإجراءات التجميلية بنسبة 70 بالمائة عن ما هي عليه في أوروبا.

أضف تعليقا

X