صحة ورشاقة /الصحة العامة

عارضة أزياء تعاني مرضًا نادرًا يجعل جلدها مرنًا.. بالصور

مرض نادر أصاب العارضة فجعل بشرتها مليئة بالتجاعيد
Sara Geurts
عارضة الأزياء سارة غورتس
تبلغ من العمر 26 عاماً... هل تصدقون؟

تعاني عارضة الأزياء سارة غورتس Sara Geurts، التي تبلغ من العمر 26 عامًا، متلازمة إهلرز – دانلوس، وهو مرض يجعل الجلد ضعيفًا للغاية ومرنًا. أصابها المرض حين كانت في سن العاشرة، ولكن المرض تطور بشكل كامل الآن.

متلازمة إهلرز- دانلوس هي مرض وراثي نادر، يتميز بأنه يجعل الجلد مرنًا للغاية وهشًّا، ما يعطيه مظهر التجاعيد. وهذه الهشاشة توجد أيضًا في العضلات والمفاصل. ووفقًا لموقع "ساينس بوست"، فإنّ هذا المرض يصيب حوالى 5 آلاف شخص حول العالم. وإذ كشفت هذه المرأة الشابة عن جسمها الآن، من دون أية تعقيدات، إلا أنها أمضت فترة المراهقة وهي تخفي آثار هذا المرض على بشرتها.

 

بدء ظهور الاختلاف
وتقول سارة في فيديو بثّه تلفزيون باركروفت : "في بداية سن 22- 23 عامًا، بدأت أنظر إلى جسمي بشكل مختلف، والآن يحزنني الأمر كثيرًا عندما كنت أنظر إليه، على أنه مخيف طوال فترة طفولتي".


وفي عام 2015، استجمعت المرأة الشابة، التي تعيش في لوس أنجلوس في الولايات المتحدة، شجاعتها بكل قوة، وقررت أن تُظهر طبيعة جسمها إلى "أحبي خطوطك". ومشروع التصوير الفوتوغرافي هذا الذي يُبثّ على تلفزيون تومبلر، يشجع النساء على عدم إخفاء أجسامهنّ غير المثالية، وتسليط الضوء على الجمال من دون تدخلات اصطناعية، وبعيدًا عن المعايير المعتادة في عالم الأزياء. وقد انتشرت القصة على مواقع الشبكات الاجتماعية، وتمت مشاركة صورة العارضة أكثر من 25 ألف مرة.


وأضافت قائلة في الفيديو الذي ظهرت به وبثّه تلفزيون باركروفت: "أريد أن أُثبت أنّ الجمال الحقيقي هو أجسامنا البعيدة عن كونها مثالية، وتفرّدنا بشخصيتنا وأجسادنا".

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X