نصائح جمالية صحية لبشرة أكثر حيوية

بشرة دون مكياج...
قد تظهر البثور جراء وضع المكياج في الفصل الحار
الخروج من دون مكياج يعمل على زيادة الثقة بالنفس
تخلصي من المكياج في فصل الصيف
إذا قمت بترك بشرتك تتنفس، ستشعرين بأنك أكثر جمالاً
فوائد عدم تطبيق المكياج كثيرة
سيكون الأفضل لك وضع كريم الحماية من أشعة الشمس فقط قبل الخروج من المنزل
من دون مكياج ستبدين "منتشعة" في فصل الصيف
عند وضعك المكياج تعملين على سد مسام البشرة بالمواد الكيميائية الضارة التي قد تسبب لك الكثير من المشاكل
تخلصي من المكياج لتوفير الوقت والمال
11 صور

لن تكفي عملية اتباعك لروتين يومي أو أسبوعي للعناية بالبشرة لتجعل وجهك أكثر نضارة وحيوية.، فالحياة المعيشية الهادئة ووجود بعض العوامل الخارجية لهما تأثير كبير على نضارة بشرتك وصحة مظهرها.

فما هي هذه العوامل؟ وكيف يمكننا أ، نوظفها للعناية بمظهرنا؟

"سيدتي نت" يقدم لك التفاصيل في ما يلي:

1- ابتعدي عن الفوضى:الجلوس في مكان نظيف ومريح للأعصاب سيؤثر بالطبع على حالتك النفسية، ويشعرك بمزيد من الراحة والهدوء، مما ينعكس على مظهر بشرتك، ويزيد من نضارتها، كما عليك الحرص على الاستماع إلى الموسيقى الهادئة كل حين لتشعرك بمزيد من الهدوء والاسترخاء.

2- طريقة تناول الطعام: في بعض الأوقات قد تجدين بعض السيدات يتناولن الطعام بسرعة، وهذا خطأ، فقد أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الطعام بسرعة أكثر عرضة لزيادة الوزن، مما يؤثر على مظهرك، فاحرصى على مضغ الطعام جيداً، وأخذ الوقت الكافي لتناول الطعام، كما عليك التركيز في الطعام فقط، وعدم تعدد المهام، أو مشاهدة التلفاز أثناء الأكل.


3-    تناول الأطعمة الصحية: ابتعدي قدر الإمكان عن تناول الحلويات والسكريات، واستبدليها بطبق من الفواكه الصحية، التي تزيد من نضارة بشرتك، كما عليك البعد عن المأكولات السريعة والمعجنات بكثرة، فذلك يؤثر على بشرتك، ويؤدي إلى ظهور البثور المزعجة نتيجة ارتفاع نسبة السكر في الدم.


4-    ممارسة الرياضة: إذا قمت بالمشي فقط لبضع دقائق، فأنت بذلك ستساعدين على خفض نسبة الكولسترول والسكر في الدم، وبالتالي سيؤثر هذا الأمر على صحة جسمك ونضارة بشرتك، فاحرصي على ممارسة الرياضة يومياً للحفاظ على جسم صحي وبشرة متألقة ولو لدقائق معدودة داخل المنزل.


5-    استبدلي العصير بالماء: إذا كنت ستتناولين العصير المليء بالسكر والمواد الحافظة، استبدليه بالماء، فهو أفضل لبشرتك وجسمك، كما يمكنك إضافة بعض النعناع المفروم أو الخيار أو الزنجبيل إلى الماء لزيادة الفائدة لبشرتك وشعرك.

 

وصفات العناية بالشعر من الطبيعة