فن ومشاهير /أخبار المشاهير

الراحل روبين ويليامز يتم عامه الـ 66.. ذكرى ميلاده تتحول الى غصّة!

الراحل روبين ويليامز يتم عامه الـ 66
الممثل الشهير روبين ويليامز
روبين ويليامز
النجم الراحل روبين ويليامز
روبين ويليامز يتم عامه الـ 66

يصادف اليوم 21 تموز- يوليو الذكرى الـ 66 لميلاد الممثل العالمي روبين ويليامز Robin Williams. وبدلاً من أن يكون هذا اليوم مميزاً بالنسبة لعائلة النجم وجمهوره، فإنه يحمل الكثير من الذكريات والآلام التي ولدت مع رحيله في آب- أغسطس من العام 2014.

ويليامز وُلد في العام 1955 من أب إيرلندي- إنجليزي وأم فرنسية الأصل. نشأ في مارين كاونتي بولاية كاليفورنيا الأمريكية، والتحق بثانوية Redwood، ومن ثم في بلومفيلد هيلز بولاية ميشيغان حيث التحق بكلية Detroit Country Day School، وهي كلية خاصة تخرج منها العديد من المشاهير منهم ستيف بالمر المدير التنفيذي الحالي لشركة "مايكروسوفت".

فاجعة رحيل روبين ويليامز تتم عامها الثاني

في العام 1973، اختير روبين ويليامز مع كريستوفر ريف من بين ألفي طالب لدخول مدرسة Juilliard للفنون، وهي من أهم المعاهد في العالم لفنون التمثيل.

ويليامز بدأ مشواره الفني كمؤدي وصلات كوميدية فردية في بعض نوادي سان فرانسيسكو، وبعدها التحق باستديوهات "إن بي سي" في أول دور رئيسي له من خلال مسلسل Happy Days في شخصية Mork. وفي هذا العمل، مُنح حرية ارتجال معظم حواره، فأدى الدور بطريقة بارعة جسدياً ولفظياً. وبعدها أدى العديد من الأدوار التلفزيونية الرئيسية والثانوية في مسلسلات مثل StarTrek وWhos line is it anyway. وفي نفس الوقت وخلال فترة السبعينيات والثمانينيات استمر بتأدية وصلاته الكوميدية الفردية والتي حظيت بشهرة كبيرة وكان آخرها Robin Williams Live on Broadway عام 2002.

2014 عام رحيل النجوم بجدارة


حصل النجم الراحل روبين ويليامز على جائزة أوسكار عن فيلم Good Will Hunting عام 1998، كما فاز بست جوائز غولدن غلوب من اثنى عشر ترشيحاً، أولها عام 1979 عن مسلسل Mork & Mindy ، وآخرها جائزة Cecil B. DeMille Award الفخرية عام 2005، كما حصل على جائزة الإيمي مرتين وجائزة الغرامي خمس مرات.

في آب- أغسطس من العام 2014، توفي الممثل الشهير عن عمر ناهز الـ 63 عاماً، وقد عثر عليه في شقته فاقداً للوعي ولا يتنفس، وأشارت وسائل إعلام أمريكية حينها أن سبب الوفاة هو إقدامه على الإنتحار.

روبين ويليامز يترك إرثاً يقدر بـ 50 مليون دولار

وبدورها أكدت شرطة ولاية "Marin County" في شمال كليفورنيا أنه تم العثور على النجم ميتاً نتيجة الإختناق وذلك في شقته في تيبورون، كاليفورنيا.

وجاء في التحقيقات التي أعلنت عنها الشرطة، أنّ النجم الكوميدي أقدم على الانتحار مخنوقاً بحزام حول عنقه، بالإضافة إلى وجود جروح حول رسغة الأيسر. وأكّد الضابط المسؤول أنّ الشرطة وجدت ويليامز ميتاً وهو جالساً على أحد الكراسي بغرفة نومه ومرتدياً ملابسه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X