قبلة تودي بحياة رضيعة خلال ساعتين

أخطار تقبيل الأطفال حديثي الولادة
قبلة تودي بحياة رضيعة خلال ساعتين
ينصح الأطباء بعدم السماح للأشخاص بتقبيل أطفالهم لضمان عدم إصابتهم بالعدوى الفيروسية
طفل
4 صور
تسببت قبلة في وفاة طفلة رضيعة تبلغ من العمر 18 يوماً فقط، وذلك بسبب إصابتها بعدوى فيروسية، بعد القبلة بساعتين فقط.
وفي التفاصيل، فقد توفيت الطفلة وتدعى «ماريانا» بعد ساعتين من قيام أحد الأبوين بتقبيلها، حيث توقفت عن تناول الطعام ولم تستيقظ، كما بدأت أعضاؤها بالتوقف عن العمل.
ونشر الزوجان، «نيكول وشين سيفريت»، تحذيرات حول خطورة تقبيل الناس للمواليد الجدد بعد موت طفلتهما، «ماريانا»، بعد إصابتها بالتهاب السحايا الذي سببه فيروس «الهربس البسيط».
ووفقاً لـ«روسيا اليوم»، كتبت الأم نيكول على «فيس بوك»، كان لـ«ماريانا» تأثير كبير على العالم خلال 18 يوماً من حياتها فقط، ونحن نأمل أن تساهم قصتها في إنقاذ حياة العديد من المواليد الجدد.
وأوضح الدكتور أماران مودلي، وهو متخصص في أمراض الأطفال بمستشفى بلانك، حيث عولجت «ماريانا»، أن حوالي 10 إلى 40 ألف طفل ممن يولدون سنوياً في ولاية Iowa، يتعرضون للفيروس، ويتوجب على الآباء الجدد تجنب اتصال الآخرين المباشر بأطفالهم حديثي الولادة.
وتقول طبيبة الأطفال، تانيا ألتمان، إنه من الشائع جداً التقاط فيروس الهربس البسيط (HSV-1)، ولكن نادراً ما يتطور إلى التهاب السحايا، مضيفةً، يمكن أن ينتشر الفيروس بسرعة خلال الشهرين الأولين من ولادة الطفل، كما يسبب مرضاً خطيراً لدى المواليد الجدد.
ونصحت نيكول الآباء والأمهات، بعدم السماح للأشخاص بتقبيل أطفالهم، لضمان عدم إصابتهم بالعدوى الفيروسية، مشيرةً، إلى أن التهاب السحايا والدماغ يمكن أن يكون ناجماً أيضاً عن البكتيريا أو الفطريات، وكذلك أنواع أخرى من الجراثيم.