أسباب انتشار الحشرات المنزلية صيفًا وسبل مواجهتها

الاهتمام بنظافة البيت يساعد في إبعاد الحشرات عنه
النوافذ المفتوحة، مسبّب رئيس لإقبال الحشرات في أيّام الصيف الحارة
النباتات تعدّ سببًا رئيسًا لتجمّع النمل خصوصًا في الصيف، مع إهمال العناية بالأصص وتغيير التربة من حين لآخر
الأطعمة المكشوفة على الطاولات تشكّل مرتعًا للنمل والصراصير والبعوض
إهمال نظافة خزائن المطبخ يجذب الحشرات، ولا سيّما الصراصير، التي قد تُفسد المواد المخزّنة في داخلها
5 صور

يكثر ظهور الحشرات المنزليّة في الصيف، نظرًا لأسباب عديدة يوضحها "سيدتي. نت" في ما يأتي، ويقدّم الحلول الفعّالة للقضاء عليها:

| النباتات: تعدّ سببًا رئيسًا لتجمّع النمل خصوصًا في الصيف، مع إهمال العناية بالأصص وتغيير التربة من حين لآخر. وللتخلّص من النمل، يفيد نثر حبات القهوة حول أصّة النبتة، وكذلك القرفة والفلفل الأسود.
| النوافذ المفتوحة: هي مسبّب رئيس لإقبال الحشرات، أيّام الصيف الحارة. ولمواجهتها،  يمكن توزيع أكياس شاي النعناع المستعملة، حول النوافذ والأبواب.
| إهمال نظافة خزائن المطبخ يجذب الحشرات، ولا سيّما الصراصير، التي قد تُفسد المواد المخزّنة في داخلها. وفي هذا الإطار، يُفضّل مسح دواخل خزائن المطبخ بممسحة مبلّلة بالماء، المضاف إليه القليل من الخلّ الأبيض.
| الأطعمة المكشوفة على الطاولات تشكّل مرتعًا للنمل والصراصير والبعوض. ولذا، يجب الحرض دائمًا على الاحتفاظ بالأطعمة في عبوات محكمة الإغلاق.
| الانتظار حتى يمتلأ كيس القمامة قبل تغييره. علمًا بأنّه يجب عدم فتح سلّة المهملات سوى عند استخدامها، مع تغيير الكيس داخلها يوميًّا.
| البالوعات المكشوفة  قد تدخل الحشرات، ما يستوجب سدّ فوهاتها بالبلاط، وكذا في شأن كرسي المرحاض، وذلك  لتجنّب الصراصير التي تتكاثر في الشقق وتنتقل عبر أنابيب الصرف.