لايف ستايل /تكنولوجيا وسيارات

"كاميرات" الهواتف الذكية الأفضل في 2017

"سيدتي. نت" يعرض أربع هواتف ذكية مميّزة بـ"كاميراتها"
"ايفون 7" و"ايفون 7إس بلس" مزوّدان بـ"كاميرا" خلفيّة بقوة 12 "ميغابيكسل"مع عدسة واسعة الزاوية وعدسة مقرّبة للمسافات، و"كاميرا" أمامية بقوّة 7 "ميغابيكسل"
جهاز "موتو إكس بلاي" يحوي "كاميرا" خلفيّة بدقّة 21 "ميغابيكسل"، مع فتحة عدسة f/2.0، وضبط تلقائي للصورة، وفلاش مزدوج من نوع "ليد"
في "إتش تي سي يو 11"، تتوفّر "كاميرا" خلفيّة بدقّة 12 "ميغابيكسل"، مع فتحة عدسة f/1.7، و"كاميرا" أمامية بدقّة 16 "ميغابيكسل"
"سامسونغ غالاكسي إس 8" مزوّد بـ"كاميرا" خلفية 12 بدقّة ميغابيكسل، و"كاميرا" أماميّة بدقّة 8 ميغابيكسل

أمست الـ"كاميرا" عنصرًا رئيسًا في الهاتف الذكي، خصوصًا مع انتشار مواقع التواصل. ومن هذا المنطلق، "سيدتي. نت"، يعرض أربع "كاميرات" ملحقة بهواتف ذكية مُصنّفة بأنّها الأفضل في العام الجاري (2017):

"سامسونغ غالاكسي إس 8"
هو مزوّد بـ"كاميرا" خلفيّة بدقّة 12 ميغابيكسل، و"كاميرا" أماميّة بدقّة 8 ميغابيكسل وبفتحة عدسة واسعة f/1.7، مع دعم ميزة التركيز التلقائي أيضًا للصور. ويمكن  الوصول السريع للـ"كاميرا"، من خلال الضغط مرّتين متعاقبتين بسرعة على زرّ التشغيل (باور).

إشارة إلى أن شاشة الـ"موبايل" تأتي بحجم 5.5 بوصات ربّاعية الأبعاد، وهي تهيمن على الجزء الأمامي من الهاتف، مع الحفاظ على الحجم الصغير للتصميم. ويمكن للهاتف تصوير "فيديو" بجودة 4K، وبدقّة 9 "ميغابيكسل" للّقطة عندما تكون في وضعية الـ"فيديو". الجهاز مقاوم للغبار والماء حتى عمق يصل إلى 1.5 مترًا، ولمدة تصل إلى 30 دقيقة.

"إتش تي سي يو 11"
يوفّر الهاتف المذكور "كاميرا" خلفية بدقّة 12 "ميغابيكسل"، مع فتحة عدسة f/1.7، و"كاميرا" أماميّة بدقّة 16 "ميغابيكسل". وثمة خيار يسمح بالضغط على جانبيّ الهاتف الذكي، لتنشيط الـ"كاميرا"، وكذلك التقاط الصور. وتتوافر في "إتش تي سي يو 11" أيضًا، "كاميرا" لالتقاط صور الـ"سيلفي" بدقّة 16 "ميغابيكسل"، مع تركيز ثابت. ويمكن للهاتف تصوير "فيديو" بجودة 4K، فضلًا عن عدد من "الميكروفونات" من أجل تسجيل الصوت بدقّة ثلاثية الأبعاد.

"موتو إكس بلاي"
يحوي الجهاز "كاميرا" خلفيّة بدقةّ 21 "ميغابيكسل" ، مع فتحة عدسة f/2.0، وضبط تلقائي للصورة، و"فلاش" مزدوج من نوع "ليد". وأيضًا، "كاميرا" أماميّة بدقّة 5 "ميغابيكسل"، مع فتحة عدسه f/2.2. وهو قادر على تصوير 30 لقطة "فيديو" في الثانية، بجودة 1080 "ميغا بيكسل".

" ايفون" 7 و"ايفون 7إس بلس"
الـ"كاميرا" الخلفيّة بقوة 12 "ميغابيكسل"، مع عدسة واسعة الزاوية وعدسة مقرّبة للمسافات. أمّا الـ"كاميرا" الأمامية فقوّتها 7 "ميغابيكسل". وتمتاز الـ"كاميرا" في الهاتف المذكور بتثبيت بصري للصور، ومستشعر لضبط الإضاءة الخلفيّة، وفلتر للأشعة تحت الحمراء. ويسمح الجهاز للمستخدم بالتقاط مجموعة ألوان كبيرة في كلّ صورة، مع تحديد الموقع الجغرافي للصور، فضلًا عن إمكان تسجيل "فيديو" بجودة 4K‏ وبمعدّل 30 إطارًا في الثانية، مع تثبيت بصري لصور الـ"فيديو".

أضف تعليقا

X