فتاة مولودة بالإيدز منذ 9 سنوات تعيش بحالة جيدة للآن

الفتاة تلقت وهي في عمر الشهرين علاجاً بالمضادات التي تكبح الفيروس في الجسم، واستمر هذا العلاج 10 أشهر
الإيدز
مرض نقص المناعة الإيدز
بعد 8 سنوات و9 أشهر من العلاج ما زال الفيروس نائماً في جسم هذه الفتاة
فتاة مولودة بالإيدز منذ 9 سنوات تعيش بحالة جيدة للآن (1)
5 صور
كشف مدير معهد أمريكي للأمراض المعدية خلال المؤتمر الدولي للأبحاث حول الإيدز، عن حالة فتاة جنوب إفريقية مصابة بفيروس نقص المناعة البشرية «الإيدز» منذ ولادتها، حيث أبان أن الفتاة تعيش في صحة جيدة منذ تسع سنوات بفضل تلقيها علاجاً في الأشهر الأولى من حياتها.
وقال أنطوني فاوسي، مدير المعهد الأميركي للأمراض المعدية، أن هذه الحالة هي واحدة من حالات قليلة يعيش فيها المصابون بالفيروس حياة عادية، وما زال الطب غير قادر على تفسيرها.
وأضاف فاوسي، أن هذه الحالة الجديدة تعزز آمالنا بأن نصل إلى يوم يمكن فيه تجنيب الأطفال الذين أصيبوا بالفيروس من عبء تلقي علاج مدى الحياة، في حال تلقيهم علاجاً في المراحل الأولى من العمر.
ووفقاً لـ«العربية»، قال الطبيب آفي فيولاري، ما زالت إمكانية أن تنتكس المريضة قائمة، لكن هذا التعافي الذي امتد على وقت طويل يدفع إلى الظن بأن يكون مستداماً.
وكانت هذه الفتاة تلقت وهي في عمر الشهرين علاجاً بالمضادات التي تكبح الفيروس في الجسم، واستمر هذا العلاج 10 أشهر إلى أن تقلص وجود الفيروس إلى مستوى لم يعد يظهر معه في الاختبارات.
وبعد 8 سنوات و9 أشهر من ذلك، ما زال الفيروس نائماً في جسم هذه الفتاة، مع أنها لم تتلق أي علاج منذ ذلك الحين.
ولا يمكن الحديث عن تعافٍ تام لأن الفيروس ما زال موجوداً، غير أنه ضعيف لدرجة لا يمكنه معها أن يتكاثر أو أن ينتقل إلى شخص آخر حتى مع أنها لا تتلقى علاجاً الآن، وفي الأحوال العادية يتعيّن على المريض أن يتلقى علاجاً مدى الحياة لمنع تطوّر المرض.