أكثر 10 سيدات عربيات تأثيراً في مواقع التواصل الاجتماعي

هيلا الغزال
هدى قطان
منال العالم
نجود الشمري
سندس القطان
نهى نبيل
جويل ماردينيان
دارين البايض
9 صور
كشفت مجلة "فوربس الشرق الأوسط" عن قائمة أكثر عشر سيدات عربيات تأثيراً ومتابعة على شبكات التواصل الاجتماعي في عدة مجالات، مثل: الموضة، والجمال، والطبخ، وغيرها.
واعتمدت "فوربس" في إعداد القائمة على عدد المشتركين في "اليوتيوب"، والمتابعين في "إنستغرام" و"فيس بوك" و"تويتر"، لوضع الدرجات النهائية لكل سيدة مؤثرة.
وجاءت القائمة بالترتيب كالتالي:
هدى قطان: تقوم هدى من خلال حساباتها بنشر فيديوهات تعليمية للفتيات في مجال التجميل والأناقة، وأسست في عام 2013 متجر " Huda Beauty" الإلكتروني لبيع مستحضرات التجميل، ويصل عدد متابعيها إلى ما يقارب الـ23 مليوناً و800 متابع على مواقع التواصل الاجتماعي.
جويل ماردينيان: اشتهرت جويل بعد أن ظهرت مذيعة في برنامج "جويل" على قناة "أم بي سي"، كما أنها كانت سفيرة لماركة "Max factor" في الشرق الأوسط والخليج، ثم قامت بإنتاج ماركة ماكياج خاصة بها، وتحت اسمها الشخصي "Joelle"، ويبلغ عدد متابعيها على موقع "إنستغرام" ما يقارب الـ9 ملايين وثلاثمائة ألف متابع على مواقع التواصل الاجتماعي.
هيلا الغزال: هي نجمة في موقع "يوتيوب"، ومؤسسة "HaylaTV "، وقد أطلقت قناتها الإعلامية المتخصصة في أسلوب الحياة على موقع "يوتيوب" في يونيو/ حزيران 2013، وهي مؤسسة متجر ثياب العرائس والسهرات "HaylaCouture"، ويبلغ عدد متابعيها ما يقارب الـ7 ملايين متابع على مواقع التواصل الاجتماعي.
منال العالم: طاهية محترفة، ونجمة مشهورة في "إنستغرام"، وتنشر مقاطع مصورة عن أطباق عربية وشرق أوسطية عبر قناتها على "يوتيوب"، وقد ألفت منال العالم أيضاً كتباً عدة في فنون الطهي، منها: "مطبخ منال العالم"، ويبلغ عدد متابعيها ما يقارب الـ5.5 ملايين متابع على مواقع التواصل الاجتماعي.
نهى نبيل: بدأت في مجال البرامج التلفزيونية في الكويت في الـ9 من عمرها، وحصلت في عام 2008 على درجة البكالوريوس في تخصص الهندسة الكيميائية، ثم استكملت دراستها في أميركا للحصول على درجة الماجستير، فاكتشفت هناك حبها لصناعة الموضة، وبدأت مدونتها الإلكترونية " Nohastyle" في عام 2009، ويبلغ عدد متابعيها ما يقارب الـ5 ملايين متابع على مواقع التواصل الاجتماعي.
دارين البايض: مؤلفة محتوى إلكتروني، ونجمة تمثيل كوميدي مقيمة في السعودية، وتنشر مقاطع تسجيلات مرئية مضحكة ومرحة، تتألف من حوارات تمثيلية بين الرجال والنساء، ويبلغ عدد متابعيها ما يقارب الـ4.2 ملايين متابع على مواقع التواصل الاجتماعي.
تيم الفلاسي: شخصية شهيرة في الإعلام الإلكتروني، عرفت ببرنامجها الإذاعي "TaimShow"، وهي خريجة تخصص الاتصالات المرئية من جامعة زايد، ويبلغ عدد متابعيها ما يقارب الـ3.1 ملايين متابع على مواقع التواصل الاجتماعي.
نجود الشمري: مدونة أسلوب حياة، وذات شعبية كبيرة في "إنستغرام"، ومقيمة في الإمارات حالياً، وتنشر مقاطع تتعلق بحياتها الخاصة والسفر والكوميديا، إلى جانب أخيها موها، الذي يدير قناة ناجحة في "يوتيوب"، ويبلغ عدد متابعيها ما يقارب الـ2.7 ملايين متابع على مواقع التواصل الاجتماعي.
سندس القطان: استقالت الكويتية سندس القطان من وظيفتها عام 2006 لتصبح خبيرة تجميل، ولديها الآن منتجاتها الخاصة من العطور التي تحمل اسمها "boutiqaat.com"، ويبلغ عدد متابعيها ما يقارب الـ2.4 ملايين متابع على مواقع التواصل الاجتماعي.
نوره بوعوض: تعد من أهم خبيرات التجميل في السعودية، كما تقيم حصصاً تدريبية للنساء في أنحاء المنطقة، ولمن يرغب في التعلم بشأن الموضة، ويبلغ عدد متابعيها ما يقارب الـ2.3 ملايين متابع على مواقع التواصل الاجتماعي.
--