قبل الخروج للتنزه تعرَّفوا على "طقس الخميس" في السعودية

قبل الخروج للتنزه تعرَّفوا على "طقس الخميس" في السعودية
أستمرار الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار
3 صور
نظراً لتقلبات الأجواء، وارتفاع درجات الحرارة في معظم المناطق السعودية، وما يصاحب ذلك من تحذيرات من قِبل المختصين حول عدم التنزه في الأوقات التي تكون فيها الحرارة مرتفعة جداً، لذا سنعرِّفكم فيما يلي بـ "طقس الخميس" بداية الإجازة الأسبوعية، لتخططوا لنزهاتكم بناءً على ذلك.
فقد كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم الخميس 27 يوليو 2017، استمرار الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق: الحدود الشمالية، والشرقية، والرياض، والقصيم، ونجران، وكذلك على منطقتَي مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وتشمل الأجزاء الساحلية الجنوبية للبحر الأحمر. وفقاً لـ "الوكالات".
كما تستمر السماء غائمة جزئياً إلى غائمة مع فرصة لتكوُّن السُّحب الرعدية الممطرة في فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات جازان، وعسير، ونجران، والباحة، والطائف، تمتد إلى مرتفعات منطقة المدينة المنورة، في حين يبقى الطقس حاراً على معظم مناطق البلاد، وشديد الحرارة في الشرق.
وأورد التقرير، أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة، تصل إلى 42 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، مع ارتفاع الموج من متر إلى مترين وربع المتر، خاصة على الجزء الجنوبي، وتكون حالة البحر متوسط الموج على مائج، بينما تكون حركة الرياح على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 18-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، وتكون حالة البحر متوسط الموج.