أول بنك سعودي يطلق سواراً ذكياً وملصقاً للجوال للدفع الإلكتروني

أول بنك سعودي يطلق سواراً ذكياً وملصقاً للجوال للدفع الإلكتروني
2 صور

في إطار استراتيجيته للتطوير المستمر، وابتكار حلول مصرفية مميزة للعملاء في القطاع البنكي، وتيسيراً لهم، بالاستفادة من الحلول التكنولوجية البنكية لتقديم أفضل الخدمات، أطلق بنك الرياض خدمة الدفع عن طريق أجهزة نقاط البيع من خلال سوار ذكي، أو ملصق للجوال لعملاء بنك الرياض من حاملي بطاقات مدى، ليكون أول بنك سعودي يطلق هذه الخدمة..



وقال نائب الرئيس التنفيذي لمصرفية الأفراد في بنك الرياض، رياض الزهراني: إن السوار الذكي وملصق الدفع، يعملان باستخدام تقنية أثير "مدى"، ويمكِّنان العملاء من دفع ثمن المشتريات منخفضة القيمة من خلال أجهزة نقاط البيع المنتشرة في السعودية، التي تدعم خدمة أثير، وذلك بتمرير السوار، أو ملصق الدفع، الذي يمكن وضعه بشكل بسيط خلف أجهزة الهواتف المحمولة، أمام الجهاز مباشرة ودون الحاجة إلى إدخال بطاقة الصرف الآلي في جهاز نقاط البيع، أو إدخال الرقم السري. وفقاً لـ "الوكالات".



وأضاف الزهراني، أن هذه الخدمة توفر سهولةً وسرعة فائقة في الاستخدام، وتُغني عن حمل الأوراق النقدية، وفي الوقت ذاته تقدم خدمة آمنة، وأوضح أن السوار الذكي وملصق الدفع سيتوفران قريباً في عددٍ من فروع بنك الرياض، ويمكن الحصول عليهما من الفرع مباشرة.