فساتين زفاف النجمات: الأغلى ثمنًا عبر السنين

فساتين زفاف النجمات
فستان زفاف كيم كردشيان
فستان زفاف الأميرة ديانا
فستان بيبا ميدلتون
فستان زفاف غريس كيلي
ميلانيا ترامب
فستان زفاف المحامية اللبنانية أمل كلوني
فستان دوقة كامبريدج كيت ميدلتون
10 صور

فساتين زفاف أيقونية حُفرت في ذاكرتنا، تألقت بها النجمات والأميرات عبر السنين، اخترنا لكِ منها الأكثر بذخًا وشهرة، بداية من فستان غريس كيلي الأشهر على الإطلاق، وصولًا إلى فستان فيكتوريا سواروفسكي الأعلى ثمنًا ضمن الباقة التي رصدناها لكِ.
تصاميم تروي قصصًا أسطورية لزيجات لا تُنسى، وتؤرخ لإبداعات أشهر المصممين العالميين، شاهديها في 10 صور.
نبدأ مع الأميرة ديانا والتي كان زفافها على الأمير تشارلز حديث الصحافة العالمية لشهور، وتألقت بفستان من إليزابيث إيمانويل Elizabeth Emanuelعام 1981 بلغت تكلفته 115 ألف دولار.
أيضًا فستان زفاف غريس كيلي منMGM عام 1956 تكلف 65 ألف دولار، ولازال محط إعجاب الجميع ولازالت النجمات إلى الآن يستوحين منه موديل فستان ليلة العمر، وآخرهنّ عارضة الأزياء الأسترالية ميراندا كير، والتي أطلت قبل أيام قليلة بفستان رائع من توقيع ديور Dior.
أما المحامية اللبنانية أمل كلوني فكانت صاحبة الفستان الأبرز في عام 2014، وحمل توقيع المصمم العالمي أوسكار دي لارنتا Oscar de la Renta، وتكلف 380 ألف دولار.
وسيبقى فستان دوقة كامبريدج كيت ميدلتون، واحدًا من أجمل فساتين الزفاف التي رأيناها في الألفية الثالثة تحديدًا في عام 2011، وقد كان من تصميم سارة بيرتون Sarah Burton وتكلفته 400 ألف دولار.
ليأتي فستان بيبا ميدلتون هذا العام ويشبّهه الكثيرون بفستان شقيقتها الكبرى، واختارته من توقيع جايلز ديكون Giles Deacon، وتكلف 52 ألف دولار.
ميلانيا ترامب تألقت في زفافها بفستان من كريستيان ديورChristian Dior عام 2005 وبلغت كلفته 200 ألف دولار، وبتوقيع الدار نفسه أطلت إيفانكا ترامب في عام 2009 بفستان من ديور Dior تكلّف 100 ألف دولار.
واختارت مصممة الأزياء العالمية فيكتوريا بيكهام فستانًا من فيرا وانغ Vera Wang عام 1999 بلغت تكلفته 100 ألف دولار، وبتوقيع الدار نفسها تألقت كيم كارداشيان بفستان رائع عام 2011 تكلّف 25 ألف دولار.
ولكن الفستان الأجمل والأفخم على الإطلاق، كان من نصيب فيكتوريا سواروفسكي من توقيع مايكل سينكو Michael Cinco وتكلّف 700 ألف جنيه استرليني.