الأبراج وإتيكيت الحفلات

 الحمل: انتبهي إلى ضرورة الإجابة عن كلّ الدعوات التي تتلقّينها. بما أنّكِ دائماً على عجلة من أمركِ فقد تنسين الإجابة، ما يترك المضيف معلّقاً بحبال الهواء. ونظراً لميلكِ إلى العفويّة الملحوظة، ننصحكِ بالامتناع عن ارتياد الحفلات من دون دعوة.

 الثور: لا تسكبي لنفسكِ الطعام قبل سكبه للغير، خصوصاً إن كنت أنت المضيفة. الرجاء أن تقاومي الرغبة بتناول الطعام من طبق الآخرين.

 الجوزاء: رجاءً أن تتذكّري ضرورة إطفاء جهازك الخلويّ خلال الحفلات الرسميّة والمناسبات الاجتماعيّة. ونظراً لميلكِ إلى الثرثرة، من الضروريّ أن تعلمي أنّ التكلّم وفمكِ ملآن بالطعام أمر ممنوع.

 السرطان: ما لم يكن مضيفكِ أحد الأقرباء، فلا تُناقشي مسألة الطعام المتبقّي. نظراً إلى أنّ همّك الوحيد وانشغالك الأكبر يتعلّق بالطعام، فقد تعتبرين هذا الأمر بمثابة التحدّي الكبير!.

 الأسد: صحيح أنّك تحبّين الترفيه جدّاً، ونعلم جميعاً أنّ الأضواء تستهويكِ، ولكن إن لاحظت أنّ معظم الضيوف قد غادروا الحدث، وأنّ من تبقّى منهم ينظرون إليكِ ويتثاءبون، فاعلمي أنّه قد حان الوقت لترك الكلام للغير.

 العذراء: إن ذهبت إلى حفلةٍ ما ولاحظت أنّ المناديل لا تتناسب مع الأطباق أو أنّ أحدهم سكب عصيره أو لربّما أوقع ورقة خسّ على الأرض، فلا تُحاولي توجيه الملاحظات اللاذعة، على الرّغم من أنّنا نعلم أنّكِ تتوقين إلى البوح بما يُخالجكِ.

 الميزان: لا تفاجئي الجميع بضيفٍ غير متوقّع، إلا إن وجهّت إليه دعوة خاصّة، ولا تضعي أحمر الشّفاه أو أيّ مسحوق تبرّج آخر على مائدة الطعام، وهو ما تميلين إلى القيام به بعد الانتهاء من تناول الطعام.

 العقرب: تجنّبي طلب التفسيرات المفصّلة عند وصول الضيوف متأخّرين. ابقي مسترخية واستمتعي بوقتك.

 القوس: ابتعد عن إثارة المسائل الحسّاسة والمواضيع السّاخنة خلال الحفلات، وذلك تجنّباً للمشاجرات مع الأقارب أو الأصدقاء على المائدة.

 الجدي: من المعروف أنّك مقتصدة، وحاولي ألا تبخلي على أحبّائكِ خلال موسم العيد. إن دُعيت إلى حفل عشاء، لا تنسي تقديم هديّة ولو صغيرة للمضيف أو المضيفة.

 الدلو: قبل التوجّه إلى حفلٍ ما، احرصي على التحقّق جيّداً من الوقت والمكان، فمن المعروف عنكِ أنّكِ تضيعين وتتوهين في هذا النوع من الأمور. وإن كنتِ تقصدين حفلاً رسميّاً، فالرجاء أن ترتدي ملابس مناسبة تليق بكِ وبالمدعوّين والضيف.

 الحوت: نحن نعلم أنّك تحبّين المرح، ولكن انتبهي إلى احترام الآخرين.