ذكاء جدة يحقق لحفيدها الحصول على وظيفة أحلامه

الجدة مع حفيدها
بذكائها جدة توفر لحفيدها وظيفة أحلامه
3 صور
أن تعثر على وظيفة لطالما حلمت بها، فهذا ليس بالأمر الصعب، لكنْ لكي تعمل بها ستحتاج إلى بذل كثير من الجهد، وإثبات قدراتك، وتوسيع دائرة معارفك ليساعدوك في الوصول إلى مبتغاك.
ومؤخراً، تحولت دعابة بين شاب وجدته إلى موقف يجسِّد بحق معنى ترابط العائلة، حيث تمكنت الجدة من إقناع مدير إحدى الشركات الكبرى بتوظيف حفيدها.

وفي التفاصيل التي أوردتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد شعرت الجدة ماريان (78 عاماً) بشغف حفيدها هاري ساسون (23 عاماً) بالوظيفة التي يطمح إلى العمل بها، وذلك من خلال حديثه عنها، وعن عدم قدرته على نيل مبتغاه، فقررت مساعدته في الحصول على وظيفة أحلامه في شركةٍ لألعاب الإنترنت، واتبعت طريقة ذكية في سبيل ذلك، حيث طالبته بتدوين مهاراته على ورقة، ثم طرقت على باب منزل جارها الذي يعمل رئيساً تنفيذياً في الشركة، وتمكنت من إقناعه بتلك المهارات التي يمتلكها ساسون، حيث رأت أن تخاطب رئيس الشركة وجهاً لوجه بدلاً من إضاعة الوقت في إرسال السير الذاتية، وطلبات العمل التي تحتاج إلى وقت طويل للاطلاع عليها.

من جانبه، قال هاري: "اعتقدت في بداية الأمر أنه لن يحدث شيء، وقد أعطيت ورقة مهاراتي لها على سبيل الدعابة". وأشار إلى أنه تفاجأ في اليوم التالي باتصال من مدير الشركة، وإحالته إلى إدارة الموارد البشرية، وأضاف: "كان كل شيء سريعاً جداً. جدتي رائعة، هي معتادة دائماً على مساعدة الآخرين. لم أكن لأحصل على هذه الوظيفة دونها... وأنا ممتن لها للغاية".
فيما قالت الجدة: "شعرت بالتوتر في بداية الأمر، وطلبت من حفيدي هاري تدوين مهاراته على الورق، لأنني لا أملك خبرة كافية على الكمبيوتر".