أسرة ومجتمع /شباب وبنات

لا أدري لماذا كذبت عليه بكل أموري.. هل أصارحه؟

خاله حنونة، أنا كنت أراسل واحدًا وكذبت عليه بكل شيء، مثل اسمي وأنا من أين، وقصص ما صارت معي، مثل أني تزوجت.. بس بعد أن أخبرته بكل هذا وأمورًا كثيرة صغيرة كلها كذب، هو تفهم هالشي. أنا عمري 20 سنة وهو32 سنة. والحين نتواصل عادي. لكني أعرف إن هالشي يضايق ولا يمكن أن ننساه، بس هو قال سامحني وأنا اعتبره أخًا وصديقًا مقربًا بالنسبة لي. هو يفهمني وأنا أفهمه. صرت ما أقدر أستغني عنه ولا يومًا، واليوم اللي ما نتواصل أجن، لأننا نتواصل طول اليوم. لا أعرف. أحس أني غلطت غلطهة كبيرة بس هو أبدًا ما حسسني أنه متضايق مني أو عايرني أني كذبت عليه. أنت شو رأيك؟
(ميرا)

النصائح والحلول من خالة حنان:
1 رأيي يا ابنتي أن تكبري عقلك وتقتنعي أن هذا الشاب لا يريد منك شيئًا ولن يهمه إذا ما استمررت بمراسلته.
2 لست مقتنعة أبدًا بأن هناك أخوة وصداقة ومراسلات يومية طول النهار بين فتاة في
ّالعشرين وشاب في الثانية والثلاثين!!
3 ما معنى هذه الأخوة والصداقة؟ ولماذا؟ وإلى أين ستصل بك وأنت يجب أن تكوني الآن متواصلة مع محاضراتك في الجامعة ومستميتة لتحقيق نجاحك وتفوقك كي ترضي أهلك الذين يثقون بك.
4 هذا من جهة، أما من جهة أخرى فهل أنت راضية عن نفسك وأنت في العشرين أن تخدشي براءتك وتقولي كذبًا أنك متزوجة لشاب غريب ليس بينك وبينه إلا مراسلات على السوشيال ميديا؟
5 هل لديك كل هذا الوقت الفائض للهو واللغو على حساب دراستك وثقة أهلك واحترامك لنفسك؟؟؟
7 لا يا صغيرتي. اصحي وتراجعي وإن كان هذا الشاب يحبك فليتقدم لخطبتك، لأنه قطع شوطًا في حياته العملية وهو مؤهل للزواج، وفي هذه الحالة سيكون الأفضل لك التفكير الجدي بالزواج، لأن الدراسة والنجاح ليسا من أولوياتك كما يبدو، أما إذا كان العكس فابتعدي وعودي إلى رشدك ودعي هذا الشاب ينساك، لأن استعادة ثقته أمرًا صعبًا، فمن المؤكد أنه يعتبرك فتاة ساذجة أو طائشة، وهو لا يعايرك لأنك لا تهمينه وسامحيني على صراحتي!!!و

وللفتيات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن، «خالة حنان» عادت لتدعم كل الفتيات والنساء وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص: [email protected]

حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة
يمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:

(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونياً.

 

 

أضف تعليقا

X