أسرة ومجتمع /أنت و العمل

للموظفة.. احمي أفكارك الجديدة في العمل بهذه الخطوات

هكذا تحمين أفكارك من السرقة
تألقي في عملك واحمي أفكارك بهذه الخطوات
بيئة العمل ساحة تنافسية بحتة

إن المرأة العاملة صاحبة عقل متفتح يجول بالأفكار دوماً للنهوض بعملها نحو القمة، ولكن قد تواجهها بعض الإشكاليات عندما تخطر في بالها فكرة ما، إذ تسرقها إحدى زميلاتها المنافسات لها، وتذهب سريعاً لعرضها على إدارتها، فتكون السباقة التي نالت مكافأة ليست من حقها.
عزيزتي العاملة، لكي تحافظي على أفكارك الجديدة، يقدم لك مدير التنمية البشرية مشاري الثقيل من خلال السطور التالية ثلاث خطوات تساعدك على ذلك:

1. احرصي قدر الإمكان على عدم البوح بأفكارك لأي كان، فالكتمان شيء أساسي حتى لا تضيع أفكارك.
2. حاولي استغلال الوقت المناسب لعرض فكرتك، والذي يتمثل عادة عندما تكون الشركة في حالة من الاستقرار العام، ووجهي حديثك فقط للمسؤولين عن الأمر مع عدم عرض فكرتك في اجتماع عام، لكي لا يؤخذ من باب التباهي بالنفس، فربما حصلت على ترقية.
3. عندما تعرضين فكرة ما على أي شخص، اعلمي بأن أسلوبك له أكبر الأثر في تقبلها من الطرف الآخر، فالمهارات التسويقية العالية للفكرة تجعل من حولك متشوقاً لها، لذا استخدمي أسلوباً مليئاً بالتشويق لعرض فكرتك.

واعلمي عزيزتي بأن بيئة العمل ساحة مليئة بالمنافسة، وعليك البحث دوماً عما فيه مصلحة الشركة التي تعملين فيها، وما يحقق لها تقدماً نحو الأمام، لكي تكوني موظفة من الصعب الاستغناء عنها.

أضف تعليقا

X