طفل يطلب وظيفة في "ناسا" والإدارة تردّ عليه

وكالة ناسا تهتم بطفل تقدم للوظيفة
وظيفة شاغرة في ناسا يتقدم لها طفل
طفل يتقدم لوظيفة ضابط حماية الكواكب
طفل يطلب وظيفة في ناسا
4 صور

تجاوبت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا على طفل في التاسعة من عمره، أرسل لها رسالة يطلب فيها ان يكون حارساً للمجرة، ووضع جاك ديفس اسمه في موقع الوكالة، مرفقاً بطلبه بعد إعلان ناسا عن حاجتها لشغل وظيفة عنوانها "ضابط حماية الكواكب".


وتتطلب مهام الوظيفة أن يعمل الشخص على المساعدة في منع التلوث البيولوجي على الانسان والروبوتات في الفضاء، وكان جاك هو أحد المتقدمين للوظيفة، وكتب في رسالته أنه مؤهل لهذه الوظيفة لأن شقيقته ترى أنه من الفضائيين وأنه سبق له أن شاهد أمثال هؤلاء الناس في الأفلام.


وبرر أيضاً أن صغر سنه سيكون عاملاً إيجابياً وليس سلبياً، لأنه سيسهل عليه التعلم والتدرب على أن يصبح مثل الفضائيين ويفكر مثلهم تماماً في هذه السن المبكرة، واستلم الطفل رسالة من مدير علوم الكوكب في ناسا، جيم غرين.


وعلّق غرين على استجابته للطفل بأنهم يحبّون تعليم الأطفال عن الفضاء في ناسا، وإلهامهم ليكونوا الجيل القادم من المستكشفين، وأضاف "أنه يعتبر الأمر مساعدة للجذب، أو دفعة يمكن أن تغيّر مسار حياة شخص ما بشكل إيجابي وللأبد".


وقال غرين في رده "لقد سمعت أنك "حارس المجرة"، واهتمامك بالوظيفة هو أمر عظيم".


وأاضف "أن وظيفة الحماية الكوكبية رائعة فعلاً، وهي عمل مهم جداً، وتتعلق بحماية كوكبنا من الميكروبات الصغيرة جداً، عندما يجلبون عينات من القمر أو الكويكبات أو المريخ، وكذلك حماية الكواكب والأقمار الأخرى من جراثيمنا خلال القيام باستكشاف المجموعة الشمسية".


وختم بالقول إنهم دائماً يبحثون عن علماء ومهندسي المستقبل المتألقين لمساعدتهم، وحثه على الدراسة بجد في المدرسة، وقال "نأمل أن نراك هنا في ناسا في أحد الأيام المقبلة".


كما تلقى الطفل مكالمة هاتفية من جوناثان رال مدير البحوث الكوكبية في ناسا بمقرها في واشنطن، لتهنئته على اهتمامه بالوظيفة.