أشهر مراكز التدريب للأطفال في جدَّة 2017

تستغل المراكز وقت فراغ الاطفال في المفيد
أشهر المراكز التدريبية للأطفال في جدة
تنمية الفكر
مركز جدة العلمي
ابداع الغدير للفنون
ملتقى الأصدقاء
مركز غواص الدولفين
الفنانة غدير حافظ
مركز غواص الدولفين لتعليم السباحة والغوص
9 صور
قال الشاعر الروماني القديم أوفيد: «يكشف الفراغ أي نوع من الناس نحن». لذا فإنَّ كثيراً من الآباء يحتارون تجاه وقت فراغ أبنائهم، خاصةً في العطل المدرسيَّة الموسميَّة، حتى لا يضيع وقتهم سدىً فلا ينمو الطفل عقلياً وذهنياً بشكل مستمر. من هذا المنطلق جمعنا لكم في «سيدتي نت»، بعضاً من أهم المراكز التي تُقدِّم خدمات تعليميَّة استثنائيَّة في مدينة جدَّة، التي تقوم بتدريب الأطفال على مهارات محدَّدة بطابع ترفيهي وفي قالب من المرح واللعب، فتساهم بشكل أو بآخر في تطوير الطفل وتشكيل شخصيته وتشغل وقت فراغه بما يعود عليه بالنفع.
• مركز جدَّة العلمي
يحتضن المركز العديد من الموهوبين في مدينة جدَّة، ويساعد على تنميتها وتطويرها، فيقوم بتشجيع الأطفال وتعريفهم بالتطوُّرات والانجازات العلميَّة بأسلوب مشوق في بيئات تعليميَّة جذَّابة لبناء أجيال من المخترعين والعلماء والموهوبين، حيث يقدم المركز العديد من البرامج المتنوِّعة المتعلقة ببناء الشخصيَّة وتنمية الذات واكتساب المهارات الحياتيَّة المتجدِّدة كمهارات التواصل على سبيل المثال، ويُقدم ورش العمل التطبيقيَّة العلميَّة كبرنامج السياحة العلميَّة أو أحد برامج التصنيع، وذلك من خلال أنشطة تعليميَّة ترفيهيَّة تتناسب مع ميولهم وقدراتهم.
الموقع: حي الفيصليَّة شارع سعود الفيصل
أوقات العمل لقسم البنين: الفترة الصباحيَّة من الأحد إلى الخميس من الساعة 7:30 صباحاً إلى الساعة 01:30 م. الفترة المسائيَّة فقط أيام الأحد والإثنين والثلاثاء، من الساعة 04:30م إلى الساعة 08:30 م.
أوقات العمل لقسم البنات: الفترة الصباحيَّة من الأحد إلى الخميس من الساعة 07:30 صباحاً إلى 01:30 م، والفترة المسائيَّة فقط أيام الأحد والأربعاء والخميس من الساعة 04:30 م إلى الساعة 08:30 م.
• مركز تنمية الفكر
هذا المركز يساعد الوالدين على اكتشاف قدرات الطفل ومواهبه التي قد تكون كامنة وغير واضحة أمام الآخرين، ويُساهم من خلال البرامج التي يُقدِّمها على تنمية الذكاء وتعزيز السلوكيات الإيجابيَّة، حيث يُقدم المركز الألعاب التي تقوي بنية الأطفال في المراحل المختلفة وترفع من قدراتهم العقليَّة أيضاً، مثل ألعاب الألغاز والتايكوندو والباليه والطبخ وغيرها، على أيدي طاقم عملي واختصاصيين محترفين.
كما يُقدم المركز بعض الندوات والمحاضرات المتخصصة للوالدين حول تغذية الأبناء وتربيتهم وطرق التعامل مع مشكلاتهم وأحوالهم.
الموقع: حي الشاطئ، شارع سليم بن الحارث
أوقات الدوام: من الساعة 8 صباحاً إلى الساعة 6 مساءً.
• إبداع الغدير للفنون
وهو معهد للفنون بإشراف الفنانة التشكيليَّة السعوديَّة، غدير حافظ، حيث يقوم هذا المعهد برسم مستقبل مشرق للأطفال في مجالات الرسم المختلفة من خلال دورات فنيَّة متفرقة لكل من الأطفال والسيدات أيضاً.
الموقع: حي الفيصليَّة ـ شارع الروضة
أوقات الدوام: أيام السبت والإثنين والأربعاء الفترة الصباحيَّة من الساعة 10:00 وحتى 12:00م. الفترة المسائيَّة من 5:00 عصراً وحتى 07:00م.
• مركز غواص الدولفين
هو مركز متخصص بتعليم الأطفال علوم السباحة ومستويات الغوص ويقوم بتنظيم الفعاليات والرحلات البحريَّة للأطفال والمراهقين بدءاً من السنة السادسة.
الموقع: حي البساتين
أوقات العمل: من السبت وحتى الخميس من الساعة 03:30 عصراً إلى 11:00 مساءً.
• مركز ملتقى الأصدقاء
هذا الملتقى هو بمثابة نادٍ مصغر للأطفال من السنة الثالثة وحتى الثانية عشرة، يوفر الملتقى العديد من الفعاليات التي تنشئ الأطفال نشأة إيجابيَّة واستغلال طاقتهم فيما يعود على حاضرهم ومستقبلهم بالنفع، حيث يخصص أوقاتاً للرقص وأخرى للطبخ وثالثة لتعليم بعض مهارات العمل أو المهارات الجماعيَّة والسباحة والقراءة والموسيقى وغيرها من المعارف التربويَّة، على مدار العام، كما يحتضن في الفترة الصباحيَّة مقراً لرياض الأطفال والحضانة.
الموقع: حي النعيم شارع الأمل.
أوقات العمل: من السبت حتى الخميس الفترة الصباحيَّة من 07:30 ص ـ 02:30 م، الفترة المسائيَّة من 04:30 م ـ 09:00.