لايف ستايل /ديكور

8 نصائح ديكور لغرفة الطعام الـ"مودرن"

لمعرفة سعة المائدة لعدد الأفراد، يجب قياس جوانب المائدة وأطرافها، ثم قسمة الرقم على 60. أمّا الناتج فيكون متوسط المساحة التي يحتاجها كل فرد أثناء جلوسه عليه
من المُفضّل استخدام لونين من الكراسي، ما يضفي لمسة حديثة على طلّة غرفة الطعام
من الممكن إضافة سجادة تحت طاولة الطعام لتحديد مساحتها وحدودها، في حال كانت مفتوحة على أكثر من غرفة
الشكل البيضوي أو المستدير للطاولة يُناسب المساحة الصغيرة أكثر من المستطيل، الذي يمكن أن يعوق الحركة
إذا كانت غرفة الطعام مفتوحة على غرفة المعيشة، لا بدّ أن تبدو كأنّها امتداد طبيعي لها، لناحية طرازها والخامات المستخدمة في أثاثها
لدى استخدام وحدة إضاءة فوق مركز الطاولة، يجب التأكد أن تكون بعيدة مترًا على الأقل عن سطحها

تبدو غرفة الطعام مركزية في ديكور المنزل، فهي تعبّر عن أذواق مالكيه، وتشكّل مساحة مخصّصة لاستقبال الضيوف لمشاركة وجبة في فترات النهار المختلفة، ما يستوجب إيلاءها عنايةً لناحيتي الديكور والأثاث.
المصمّمة مي الحكيم من "أي دي ديزاين" تقدّم لقارئات "سيدتي. نت" 10 نصائح خاصّة بأثاث وديكور غرفة الطعام:


1. إذا كانت غرفة الطعام مفتوحة على غرفة المعيشة، لا بدّ أن تبدو كأنّها امتداد طبيعي لها لناحية طرازها والخامات المستخدمة في أثاثها. وتعتبر الألوان المحايدة كمندرجات البيج والبني والرمادي هي الأفضل، في هذا المجال.
2. تدعو الموضة الرائجة في الطراز "المودرن"، إلى شراء المائدة التي تعجبك، من ثمّ الكراسي بشكل منفصل. ويحبّذ استخدام نوعين أو لونين من الكراسي، ما يضفي لمسة حديثة على طلّة ركن الطعام.
3. يجدر اختيار أثاث مناسب للمساحة، على أن تؤخذ الفراغات الواجب توافرها بعين الاعتبار، ما يسمح بالحركة ولا يزعج الجالسين. ويجدر في هذا الإطار، ترك 70 سنتيمترًا على الأقلّ خلف كلّ كرسي، و60 سنتيمترًا بين الكراسي إذا كانت بلا جوانب، على أن تُحدّد المسافة بين كل كرسي وآخر بـ15 سنتيمترًا في حال وجود جوانب للكراسي.
4. تختلف أشكال موائد الطعام، فمنها المستدير والمستطيل والبيضوي والمربع. ويُناسب الشكل البيضوي أو المستدير المساحة الصغيرة أكثر من المستطيل، الذي يمكن أن يعوق الحركة. ولمعرفة سعة المائدة لعدد الأفراد، عليكِ بقياس جوانب المائدة وأطرافها أو قياس محيط المائدة بالسنتيمترات، ثم قسمة الرقم على 60. أمّا الناتج فيكون متوسّط المساحة التي يحتاجها كل فرد أثناء جلوسه عليها.
5. يمكن استخدام طاولات الطعام التي يمكن ضمّها وفتحها في الغرف الصغيرة لعمليتها، كما المقاعد التي تنثني ويتم وضعها داخل دولاب واستخدامها في الأوقات التي تتطلّب إضافتها.
6. لإضفاء جماليّة على غرفة الطعام العصرية، ينصح اللجوء إلى الألوان الدافئة كمندرجات الأحمر والبرتقالي والأصفر. علمًا بأن الألوان المذكورة تساعد في تحفيز الشهية. وكذا، يحلو استخدام اللون وظلّه، كالذهبي مع الأصفر الكريمي، والبرتقالي مع الترابي، والأحمر القاني مع الوردي، إذ تشجّع هذه الألوان على إطالة الجلوس إلى المائدة.
7. يمكن إضافة سجّادة تحت طاولة الطعام لتحديد مساحتها وحدودها، في حال كانت مفتوحة على أكثر من غرفة، شريطة أن تغطي السجادة المساحة التي تضمّ الطاولة والكراسي، تفاديًا لسماع صوت زحزحة الكراسي المزعج!
8. لدى استخدام وحدة إضاءة فوق مركز الطاولة، تأكدي أن تكون بعيدة مترًا على الأقل عن سطحها.
 

هل أعجبكم الموضوع؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X