"رجل إطفاء" يشعل النيران عمداً.. ما السبب؟

رجل إطفاء متطوع يفتعل النيران لكسب المال
"رجل إطفاء" يشعل النيران عمداً
2 صور

ألقت الشرطة الإيطالية القبض على رجل إطفاء متطوع من صقلية، أشعل الحرائق عمداً وأجرى مكالمات طوارئ وهمية لكسب المال مقابل الإستجابة والمشاركة في إطفاء تلك الحرائق، حسب ما كشفته الشرطة.

وقالت السلطات المعنية إن مساحات واسعة من إيطاليا تتعرض لدرجات حرارة عالية جداً وموجة جفاف طويلة، لكن حرائق الغابات في بعض المناطق كانت متعمدة.

وأعلنت الحكومة حالة الطوارئ، أمس الإثنين، لمواجهة الجفاف في منطقتي أومبريا ولاتسيو بوسط البلاد، كما عثر على امرأتين قتلتهما حرائق الغابات في محيط تيفولي على بعد نحو 30 كيلومترا شرقي روما.

وحققت شرطة صقلية مع 15 شخصاً بالقرب من بلدة راغوزا الجنوبية الشرقية تعتقد أنهم تآمروا لإشعال حرائق أو الإبلاغ عن حرائق وهمية لكي يضمنوا الحصول على مقابل نقدي يبلغ 10 يورو (11.80 دولار) في الساعة مقابل تعاملهم مع الطوارئ.

وقالت الشرطة في بيان لها، إن المجموعة أثارت الشكوك بعدما استجابت لنحو 120 حادثاً مقارنة مع 40 حادثاً تعاملت معها مجموعات أخرى في الفترة الزمنية نفسها.

وأضافت الشرطة أنه وبالتواطؤ مع آخرين، قام المتطوع المتهم بمغادرة وحدة الإطفاء في سيارته وأشعل الحرائق أو أبلغ عن حرائق وهمية ثم عاد وانتظر للاتصال به للتعامل معها.

وجاء في البيان: "أظهر قدرات إجرامية خطرة ولم يخش من عواقب تصرفاته.. المحققين سجلوا محادثات خاصة دارت بين المشتبه بهم. في إحدى المرات، وصل المذكور إلى حد القول إنه يريد تفجير قنبلة ليحصل على المال المتاح إذا اقتضت الحاجة".