صور:ما هي الخامات الأكثر استخدامًا في ديكورات حمامات المنازل؟

"سيدتي. نت" يسلّط الضوء على الخامات الأكثر استخدامًا في الحمّامات
من المُلاحظ أن الرخام يكون غالبًا لمّاعًا على الجدران، وأقل لمعانًا أو مطفأً على الأرضيّات المقاومة للانزلاق
من المُفيد تجنّب استخدام الـ"موازييك" على الأرضيات، ولو أنه متوفر بصنوف مقاومة للانزلاق، إلا أن الأخيرة صعبة التنظيف
من المُفضّل التقنين في استخدام الـ"موزاييك"، فقد يملأ جدارًا لتمييزه بلون وحيد، أو بألوان عدّة، أو حتى برسوم، إلى جانب الرخام أو غيره على الجدران الأخرى
الـ"موزاييك" يحقّق إطلالات منوّعة للحمّام، فمنه الرخامي المستخدم على الجدران غالبًا، ومنه الزجاجي المُفضّل في خلفيات المرايا وجدران منطقة الاستحمام
الرخام يطغى على التصاميم الكلاسيكيّة وحمّامات الفنادق، وذلك لقوة حضور هذه المادة
الـ"سيراميك" يُستخدم بكثرة في الحمام المنزلي، وذلك لأسعاره الاقتصادية وتنوع التصاميم المعدّة منه وجودتها
7 صور

تتعدّد الخامات المستخدمة في "ديكورات" حمامات المنازل، وتشمل: الرخام والـ"سيراميك" والـ"بورسُلان" والـ"موزاييك". وفي هذا الإطار، يسلّط "سيدتي. نت" الضوء على تفاصيل الخامات المستخدمة في "ديكورات" حمامات المنازل، في ما يأتي:

الـ"سيراميك" والـ"بورسُلان"


هما الأكثر استخدامًا في "ديكورات" حمامات المنازل، وذلك لأسعارهما الاقتصادية وتنوّع التصاميم المعدّة منهما، وجودتهما. وتتنوّع نقوش وألوان هاتين الخامتين، فهناك ما هو ملوّن بلون وحيد، أو منقوش بنقوش تحاكي الرخام بداعي التوفير، أو منقوش بنقوش عصرية جذّابة.

هل أعجبكم الموضوع؟

هلى أعجبكم الموضوع؟
الرخام:

يطغى الرخام على التصاميم الكلاسيكيّة وحمّامات الفنادق، وذلك لقوّة حضوره، ما يغني المصمّمين عن الإسهاب في التفاصيل في "ديكورات" الحمّامات. وفي هذا الإطار، إن الألوان الأكثر استخدامًا للرخام، هي: الأبيض والبيج، فيما الأسود يُستخدم بحذر، وتحديدًا في جزئيات صغيرة كـ"الكاونتر" وما شابه، لإضافة شيء من التباين مع الأبيض. ومن المُلاحظ أن الرخام يكون غالبًا لمّاعًا على الجدران، وأقلّ لمعانًا أو مطفأً على الأرضيّات المقاومة للانزلاق. والجدير بالذكر أنّه كلّما كبر حجم قطعة الرخام على الجدران، كلّما عكست الفخامة، وكلّما صغرت على الأرضيّة، كلما أبدت المكان أكثر وسعًا.


الـ"موزاييك":


لـ"ديكورات" حمامات المنازل إطلالات شتّى، فمنه الرخامي المستخدم على الجدران غالبًا، ومنه الزجاجي المُفضّل في خلفيات المرايا وجدران منطقة الاستحمام. ومن صيحاته الأكثر تكلفة، ذلك المصنوع من الصدف والمضفي جاذبية ووهجًا بلمعانه على المكان. والجدير بالذكر أنّه من المُفضّل التقنين في استخدام الـ"موزاييك"، فقد يملأ جدارًا لتمييزه بلون وحيد أو بألوان عدّة أو حتّى برسوم، إلى جانب الرخام أو غيره على الجدران الأخرى. كما يمكن استخدام هذه الخامة، على عرض الجدار، بصورة تكسر ارتفاع الجدران في المساحات الضيقة. ويُستحسن تجنب الـ"موازييك" على الأرضيات، ولو أنه متوفّر بصنوف مقاومة للانزلاق، إلا أن الأخيرة صعبة التنظيف.