فن ومشاهير /مقابلات

إيميه صياح نجمة غلاف مجلة "سيدتي": لهذا السبب قرّرت عدم إبداء رأيي في أي زميل أو زميلة

إيميه صياح
إيميه صياح
إيميه صياح
إيميه صياح
إيميه صياح
إيميه صياح
إيميه صياح

Stylist | Cedric Haddad | Makeup | Maya Yammine Hair | Sami Idriss from Salon Tony El Mendelek Location | District S Beirut

أطلّت الممثلة ومقدّمة البرامج الجميلة إيميه صياح بدور الأميرة رملة في مسلسل "أوركيديا" التاريخي الذي عرض في شهر رمضان إلى جانب كبار نجوم الدراما السورية. تجربة درامية جديدة تكلّمت عنها إيميه بإسهاب، لكن عدم خوضها في مواضيع قد تدخلها في متاهات القيل والقال كإبداء رأيها في زملائها الممثلين هو قرار اعتمدته ضمن إطار سياسة النأي بالنفس. إيميه شخصية هادئة، عفوية، ومثقّفة وقارئة جيدة تستهويها الكتب أكثر من التسوّق. نجحت في الدراما التاريخية وتقديم البرامج وانتهت مؤخراً من تمثيل مسلسل "ثورة الفلاحين" الذي تبني عليه آمالاً كبيرة. ماذا قالت إيميه لـ"سيدتي" عن التمثيل والتقديم والزواج والسفر؟.

«أوركيديا» مسلسل تاريخي ناطق باللغة الفصحى لعبت فيه دور الأميرة رملة. لماذا وقع اختيارك على هذا الدور رغم صعوبته؟
اختياري لدور الأميرة رملة في مسلسل «أوركيديا» كمسلسل سوري عربي فيه من التحدّي لنفسي من جهة وخوض غمار اللغة الفصحى التي أحبّها كثيراً من جهة أخرى، رغم الصعوبة التي واجهتها في بداية المسلسل في أن أتمكّن من إيجاد توازن بين إحساسي في المشهد واللغة الفصحى المعتمدة، ومع ذلك استطعت تخطّي هذه الصعوبة بمساعدة مدقّق اللغة المرافق لنا طوال تصوير المسلسل. بعدما تمرّست باللغة الفصحى، وجدت أن الأميرة رملة كبطلة في المسلسل لا يصح أداء شخصيتها إلا باللغة الفصحى. أحببت كثيراً شخصية رملة كأميرة ظلمت بعدما سجنها شقيقها الأمير عتبة الذي لعب دوره الممثل باسل خياط..
دورك في مسلسل «أوركيديا» لم تكن مشاهده كثيرة أسوة بغيرك من نجوم المسلسل. هل هذا أزعجك؟ وهل كان مقصوداً؟
«أوركيديا» مسلسل ضخم والنجوم المشاركون فيه عددهم كبير جداً وخطوطه الدرامية عديدة ومتشابكة ومؤثّرة. الخط الدرامي للأميرة رملة محوري وعبره تتطوّر الأحداث الدرامية للمسلسل. صحيح مشاهدي كانت قليلة لكنها كانت فعّالة ومحورية..
التقيت في بعض من مشاهد المسلسل مع الممثل جمال سليمان. ما كان شعورك وماذا تعلّمت منه؟
الأستاذ جمال سليمان اسم كبير ومدرسة مهمة في الدراما العربية. كنت سعيدة جداً لأني التقيته في عدّة مشاهد وإن كانت قليلة. كما كنت سعيدة بلقاء نجوم المسلسل في الكواليس أثناء فترة الاستراحة، حيث كنّا نقيّم المشاهد التي تمّ تصويرها. لقد استفدت من خبرة النجوم المشاركين في المسلسل واكتشفت كمّ الثقافة التي يتمتّعون بها.
لم تجمعك المشاهد في المسلسل مع الممثلة سلافة معمار. هل التقيتها في كواليس المسلسل وما رأيك بها؟
التقيتها في الكواليس وكان لقاؤنا سريعاً وعابراً لكنه جميل. سلافة معمار ممثلة جميلة جداً، وجميع الممثلين في المسلسل محترمون وتجمعني بهم صداقة وذكريات مميّزة ومحترمة.

ابنة باسل خياط ساعدتني!
كيف كان لقاؤك بالممثل باسل خياط؟

كنت سعيدة جداً باللقاء معه وبكل مشهد جمعني به، خاصة المشهد الأخير بعدما اكتشف أن ابنته ساعدتني على الهروب من السجن الذي سجنني فيه لمدّة عشرين عاماً. باسل خياط نجم مهم ومحبوب.
مَن مِن الممثلين معجبة بهم إيميه صياح؟ وأي من الأعمال الدرامية تابعتها مؤخراً؟
لم يتسنّ لي متابعة أي مسلسل بحكم تواجدي في تونس لتصوير مسلسل «أوركيديا». لماذا أعطي رأيي في زملاء لي وماذا أستفيد من إبداء رأيي بهم؟ لقد قرّرت عدم إبداء أي رأي بأي زميل أو زميلة لي إذ لا أرى ضرورة لذلك.
لماذا لم تشارك إيميه صياح الممثل يوسف الخال في مسلسل «أدهم بيك»؟ وهل عرض عليك المشاركة في المسلسل؟
«ما بعرف»... لا أريد أن أتكلّم عن عمل لم أمثّل فيه.
بين التمثيل وتقديم البرامج
بين تقديم البرامج والتمثيل، أين تجد إيميه نفسها أكثر؟

صعب عليّ الاختيار بين التمثيل والتقديم. شغفي الأول للكاميرا بدأ مع مهنة التقديم. عندما توجّهت إلى التمثيل اشتقت إلى التقديم، والعكس صحيح. كلاهما شغفي خاصة أن اختصاصي فن التواصل في الأساس.
فيلم «زفافيان» تجربة كوميدية بامتياز. ما هي صعوبة أداء دور بطولة كوميدي في أول دور سينمائي لك؟
شخصيتي في فيلم «زفافيان» شخصية «لايت»، ليست كوميدية لكنها وضعت في إطار كوميدي. هي تجربة جميلة. التحدّي الأساسي الذي دفعني للمشاركة في فيلم «زفافيان» هي رغبتي في إرسال تحيّة محبّة للشعب الأرمني. أتمنى أن يكون المشاهد قد تعرّف إلى الجانب الآخر من شخصيتي كممثلة..
أين أنت من مهرجانات التكريم والجوائز الفنية. ألا تستحقّ إيميه التكريم؟
أحترم كل القيّمين على مهرجانات التكريم. ولم أفكّر إطلاقاً في الحصول على جائزة. جائزتي هي أعمالي الناجحة. قد أفكّر بالتكريم بعد مرور سنوات طويلة من العطاء. فلا يمنع أن يحصل الفنان على جائزة تكريم في وقت مبكر لأنها تكون حافزاً مهماً للعطاء والمسؤولية. جائزتي هي تشجيع الناس لي.
كيف تتعامل إيميه مع مواقع التواصل الاجتماعي وهل أنت ناشطة في هذا المجال؟
أتعامل مع السوشيال ميديا بما يخدم عملي. أشكر ربي أني عملت في الفن في زمن السوشيال ميديا حيث سهّلت عليّ نشر أعمالي. وبقدر ما خدمت السوشيال ميديا الفنان بقدر ما شكّلت له مشكلة. لذلك، أنا حذرة في التعامل معها.

أمومة مؤجّلة
هل مشروع الأمومة مؤجل رغبة منك؟

عملي في مجال الدراما وتقديم البرامج دفعني أنا وزوجي لبرمجة مشروع الإنجاب. زوجي هو الداعم لنجاحي. كلانا نتوق لبناء عائلة لكن إنجاب الأطفال بحاجة إلى تفرّغ لتربيتهم والاهتمام بهم.
ما الذي قد يسبّب لك خلافاً مع زوجك؟
لا خلاف جوهري بيننا. قد نختلف إذا كنت منزعجة من أمر ما، فيقول لي زوجي لا تنزعجي من أمور تافهة، ففي المستقبل عندما تتذكّرين هذا الأمر سوف تضحكين على نفسك.
هل إيميه صياح شخصية من السهل استفزازها؟
شخصيتي انفعالية لكن لا أستفزّ بسهولة. أشتغل على نفسي لكي أخفّف من شعوري بالانفعالية. أنا إنسانة حسّاسة أحزن، أبكي، وأفرح، لكني أيضاً أنسى الزعل بسرعة فلا أحمل الضغينة لأحد.
إلى أي حد الأزياء والموضة تأخذان من اهتماماتها اليومية وهل هي من هواة التسوّق؟ ما هي الألوان المفضلة لديها؟ ما هي مدنها المفضّلة؟ كل الإجابات عن هذه الأسئلة وغيرها في اللقاء الذي أجرته مجلة "سيدتي" مع الفنانة إيميه صياح في العدد 1901 الموجود حالياً في الأسواق.

مايا دياب تبوح للمرّة الأولى لـ"سيدتي نت" بسر عن برنامج "ذا فويس"

 

أضف تعليقا

X