8 مواقع سياحية لا يمكن رؤيتها إلّا بالصور

"سيدتي. نت" يكشف عن 8 أماكن ممنوعة على السائحين
جزيرة "سورتسي"، هي واحدة من كتل الأرض، التي لم يمسّها بشر
كهوف "لاسكو" تحوي لوحات لكهف، يُقدّر عمرها بـ 20.000 سنة
"بريبيات" أخليت بشكل دائم سنة 1986
"دييغو غارسيا" هي جزيرة صغيرة تقع في وسط المحيط الهندي
"جزيرة الثعابين" تأوي ثعابين تفرز نوعًا من السمّ يذوّب جلد الإنسان
لقطة لمحمية "جافارا" البرازيلية
لم تعترف الحكومة رسميًّا بوجود "منطقة 51" حتى سنة 2013
8 صور

هناك بعض المواقع السياحيّة، غير المفتوحة للزيارة لكونها تشكل خطرًا على حيوات الزائرين، أو لأسباب وجيهة أخرى. في ما يأتي، "سيدتي. نت" يسلط الضوء على الأماكن السياحية التي لا يسمح بزيارتها إلا من خلال الصور:

1. جزيرة الثعابين/ "سنيك آيلند"

تقع قبالة ساحل البرازيل، وتحوي ثعابين تفرز نوعًا من السمّ يذوّب جلد الإنسان، ويقتله بسرعة قياسيّة! وقد منعت الحكومة البرازيلية أي مسافر من دخول الجزيرة، التي يُتوقّع أنّها تأوي  حوالى 4.000 ثعبان، وهو ما يعادل ثعبانًا في كل متر مربع من مساحتها.

2. "منطقة 51"

هي منشأة حكومية في "نيفادا" تجري فيها بعض الاختبارات. وفي الماضي، كانت تُستخدم لاختبار بعض الطائرات الغريبة. ولم تعترف الحكومة رسميًّا بوجودها، حتّى سنة 2013.

3. جزيرة "نورث سينتينل"

تقع قبالة ساحل "تايلاند". وتحوط هذه الجزيرة الاستوائية الشعاب المرجانية الضخمة، التي من شأنها أن تحطم أي قارب يقترب منها.

4. "سورتسي"

ظهرت هذه الجزيرة الآيسلندية في سنة 1963 بعد اندلاع بركان تسبّب بتشكيلها. واليوم، لا يُسمح لأحد أن يقترب من النقطة المذكورة، نظرًا إلى أنّها واحدة من كتل الأرض الوحيدة التي لم يمسّها البشر.

5. "بريبيات"

تأسست هذه المدينة الأوكرانيّة سنة 1970، وكانت مكتظة بحوالي 49.360 شخصًا. وبسبب وقوعها بالقرب من "تشيرنوبيل"، تم إخلاء "بريبيات" بشكل دائم سنة 1986، أي بعد يوم من وقوع الكارثة النووية.

6. "دييغو غارسيا"

يسكن 2.000 شخص هذه الجزيرة محدودة المساحة، والواقعة في وسط المحيط الهندي. وفي سنة 1973، طرد البريطانيون جميع السكان من أجل السماح للولايات المتحدة ببناء قاعدة عسكريّة على الجزيرة بأكملها. واليوم، لا يزال يُستخدم الموقع من قبل الجيش الأمريكي.

7. كهوف "لاسكو"

تقع كهوف "لاسكو" في الجزء الجنوبي من فرنسا، وتحوي على لوحات لكهف يقدر عمرها بـ20.000 سنة. كانت في الأصل مفتوحة للمشاهدة أمام الجمهور في منتصف سنة 1900، ومع ذلك، بعد اندلاع العفن الغريب (الذي كان يدمّر اللوحات)، أغلقوا هذه الكهوف ومنعوا زيارتها في سنة 1963 .

8. محميّة "جافارا"

بعد سنوات من التساؤل عما إذا كانت هناك قبائل تقع في محمية "جافارا" البرازلية أم لا، تمّ التقاط صور تشير إلى أنّ القبائل لا تزال تعمل بكامل طاقتها، فيها. 

هل أعجبكم الموضوع؟