أطعميه عن طريق التجربة
قدمي له الطعام بطريقة صحية ونظيفة
قد يأكل ما تقدمينه له
هل يتسبب بالحساسية
5 صور

ما ستقدمينه لمولودك بعد الـ 17 أسبوعاً، سهل التحضير، لكنه يحتاج إلى معرفة من حيث تقبله له أو حساسيته منه، لذلك عليك إطعامه إياه عن طريق التجربة بالتدريج، تابعي معنا وصفات يعشقها الأطفال، فكيف تقدمينها لهم بطريقة صحية ونظيفة بعد التعرف على فوائدها؟

الإجاص المسلوق

اسلقي الإجاصة بعد تقشيرها في ماء مطعم بالقرفة، لمدة 5 دقائق، ضعيها في الطبق كما هي ودعيه يجرب تناولها بيديه بعد أن تبرد. فهو سيحب نكهة القرفة بالتأكيد.

الفوائد

تكفي ثمرة واحدة من فاكهة الإجاص يتناولها الطفل يومياً للحصول على ما يحتاجه جسمه من فيتامينات ومعادن. وألياف، فهي مغذية، ومرطبة، ومفيدة للأمعاء والمعدة، ومهدئة، وملينة ومسهلة ومدرة للبول.

فاكهة حمراء ودقيق الذرة

اخفقي ملعقتين من التوت البري و4 حبات من الفريز، وأضيفي لهم ملعقتين من عصير الرمان، وامزجي الخليط مع ملعقة من دقيق الذرة واغليه على النار، وستحصلين على وجبة متماسكة تشبع طفلك.
 

فوائد

استهلاك التوت البري يمكن أن يساعد طفلك على تعلم وحفظ الأمور أفضل، ويساعده في التطور المعرفي في الدماغ والحد من التوتر في الجسم وكذلك العقل.

موز وتفاح بالقرفة

نصف تفاحة مسلوقة، مع نصف موزة، اخفقي الثمرتين معاً وأضيفي إليهما رشة قرفة.

فوائد

يحسن الموز كفاءة النوم لدى طفلك يوميّاً ويزيد عدد ساعاته خلال الليل، وذلك يعود إلى احتوائه على بروتين التريبتوفان، يحوّله الجسم إلى هرمون السيرتونين، كما يمنع الإصابة بالأنيميا أو فقر الدم؛ أما التفاح فهو غني بمادة "الكوريرسيتسن" المضادة للتسمم، وهي تحمي الرئتين من الهواء الملوث الذي قد يستنشقه الطفل.

الجزر الأصفر مع الحليب

ما عليك إلا سلق جزرتين بعد غسلهما، ثم اخفقيهما مع 5 ملاعق من الحليب المغلي.

فوائده

يحافظ الجزر على صحة الرضيع، ويُنشط الجهاز المناعي العصبي لديه. ويحمي عظامه من التعّرض إلى الكسر وغيرها.

مهروس القرع العسلي

يمكنك هرس 200 غرام منه بعد سلقه مع موزة، وقدميه لطفلك فاتراً.
 

فوائده

يشفي القرع رضيعك من نزلات البرد، كالسعال والزكام، كما يساعده على النوم العميق، والشعور بالنعاس؛ لأنه يحتوي على مادة التربتوفان التي تنتج مادة السيروتونين المسؤولة عن النوم.