أبوظبي.. المدينة الأكثر أماناً حول العالم

أبوظبي الأكثر أماناً حول العالم
العاصمة الإماراتية أبوظبي
2 صور

تصدرت العاصمة الإماراتية أبوظبي قائمة أكثر تسع مدن أماناً حول العالم. ويستند موقع "نومبيو" الذي أصدر القائمة إلى قاعدة بيانات ومعلومات هي الأضخم على مستوى العالم، يتم جمعها من مستخدمين من مختلف المناطق والمدن حول العالم، وتتضمن تفاصيل عن الحياة والمعيشة في تلك المدن والدول.

وأظهرت نتائج التقرير أرقاماً ونسباً مئوية تشير إلى تسجيل أبوظبي 13.54 نقطة، وهو أدنى معدل يسجل ضمن مؤشر الجرائم على مستوى العالم خلال الأشهر الستة الماضية، بينما حققت 86.46 نقطة تمثل أعلى معدل للأمان، تليها مدينة بازل السويسرية.

وأعرب المستخدمون أن أبوظبي قد حققت أدنى مستويات للجريمة، وأعلى مستويات الشعور العام بالأمان في المدينة.

موقع "نومبيو" تم إطلاقه عام 2009، وهو عبارة عن قاعدة بيانات إلكترونية تعاونية، تتيح للمستخدمين مشاركة ومقارنة المعلومات حول تكاليف المعيشة بين الدول والمدن. ويرصد الموقع بيانات عن 334 دولة، حيث يصدر تقريره عن مستويات الأمان في المدن.

وتعتبر المدن التي تسجل أقل من 20 نقطة على مؤشر الجرائم منخفضة جداً، بينما المدن التي تسجل من 20 إلى 40 نقطة تعتبر منخفضة، ومن 40 إلى 60 نقطة معتدل، أما المدن التي تسجل من 60 إلى 80 نقطة فتعتبر مرتفعة، وأكثر من 80 نقطة تعتبر مرتفعة جداً".

يشار الى أن أبوظبي حصدت المركز الثاني على مستوى العالم من بين أفضل المدن للعمل والإقامة وممارسة الأعمال، حيث تفوقت على مدن عالمية عريقة من بينها لندن وباريس، وذلك وفق مؤشر إبسوس للمدن العالمية لعام 2017.