بنان العونة ترسم أحلام الصغيرات مع «ديزني»

فتيات الأحلام
أحلام من نوع خاص
تسع عشرة مصوّرة فوتوغرافية من خمسة عشر بلدًا - بما في ذلك بنان العونة من الأردن
4 صور

كشفت ديزني اليوم عن رابط حملة #DreamBigPrincess العالمية للتصوير الفوتوغرافي، والتي تشيد بقصص ملهمة من حول العالم لتشجيع الصغار في كل مكان؛ لتكون لهم أحلام كبيرة.
وفي الحملة عمدت تسع عشرة مصوّرة فوتوغرافية من خمسة عشر بلدًا - بما في ذلك بنان العونة من الأردن، إلى تقديم سلسلة من الصور التي تعزز الشعور بالقدرة على لعب دور فاعل، وتستعرض الصور فتيات وسيدات من الواقع في إطار مبادرة ديزني التي تم إطلاقها عام 2016، وقد تم استغلال فاعلية قصص أميرات ديزني في إلهام الصغار. وستتم مشاركة الصور على الوسائط الاجتماعية للمساعدة في جمع التبرعات لحملة Girl Up التي أطلقتها مؤسسة الأمم المتحدة لتفعيل دور الفتيات الشابات وترسيخ صفاتهن القيادية.


حول هذه المبادرة قال جيمي بيتارو، رئيس مجلس إدارة المنتجات الاستهلاكية والوسائط التفاعلية من ديزني، «تقوم حملة #DreamBigPrincess على فكرة أن القصص - سواء كانت من الواقع أو الخيال، مثل قصة بيل أو رابونزل، يمكن أن تلهم الصغار وتشجعهم على السعي لتحقيق أحلامهم. وقد طلبنا من مجموعة من أبرز المصوّرات المساعدة في استعراض قصص سيدات وفتيات ملهمات من جميع أنحاء العالم - وجاءت النتائج مبهرة. ولا يسعنا الانتظار حتى يرى الصغار في جميع أنحاء العالم مدى قوة الأحلام».


وتابع: بدءًا من أول مصوّرة تلتحق بالعمل في ناشيونال جيوغرافيك ووصولاً إلى فائزات بجائزة المسابقة الدولية لأفضل صورة للعام، وجائزة صور الصحافة العالمية للطبيعة، وأفضل مصوّر للعام من منظمة الكومنولث، ومتسابقة في نهائيات جائزة بوليتزر عن فئة تصوير الأخبار العاجلة؛ تقدم هذه النخبة المرموقة من المصوّرات كنزًا من الخبرة والموهبة. وطُلب من كل منهن البحث عن قصص قادرة على توفير مصدر إلهام للصغار وتوثيقها.
بنان العونة، التي تباشر عملها في أنحاء الشرق الأوسط وتقيم في عمان بالأردن، قدمت من خلال الصور لمحة عن القصص الملهمة لخمس فتيات صغيرات من مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل في إطار الحملة.


تقول بنان، «عندما طُلبت مني المشاركة في مبادرة #DreamBigPrincess قفزت إلى ذهني جميع الفتيات الصغيرات اللاتي يتمتعن بإمكانات هائلة على الرغم من ظروفهن الصعبة. يمنحهن مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل، الذي تم تأسيسه تحت مظلة مؤسسة نهر الأردن، الدعم من خلال البرامج المجتمعية والمرافق المتخصصة. كان المركز المجتمعي هو مصدر إلهامي؛ فهو يقدم خدمات متكاملة تهدف إلى مساعدة الأطفال وتعزيز الروابط الأسرية في أنحاء الأردن، حيث يتم تسجيل الأطفال في هذه الأنشطة لتحفيز مشاعرهم والتعبير عنها من خلال الفن».


إضافةً إلى إلهام الصغار بالصور الإيجابية والقصص خلف هذه الصور، تهدف الحملة إلى تحقيق فَرْق ملموس في حياة الفتيات اللاتي يواجهن تحديات تحُول دون تحقيق أحلامهن من خلال التعاون مع حملة Girl Up. اعتبارًا من 16 أغسطس وحتى 11 أكتوبر 2017، حيث ستتبرع Disney Worldwide Services بمبلغ دولار واحد مقابل أي صورة يتم نشرها بشكل عام باستخدام #DreamBigPrincess أو منشور مماثل على Facebook أو Instagram أو Twitter، وسيكون الحد الأدنى للتبرع هو 500،000 دولار والحد الأقصى مليون دولار. يجذب برنامج القيادة لحملة Girl Up الفتيات للمشاركة الفاعلة ومناصرة الفتيات في البلدان النامية، ومنحهن الأدوات اللازمة لتفعيل دورهن للمساعدة في تغيير العالم.