ألعاب رياضية عليك تجربتها لكي لا تفوتي الكثير

الرياضة تلعب دوراً أساسياً في أي حمية يمكن اتباعها، فهي مفيدة للجسم البشري، وتؤدي إلى تقليل نسبة الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والشرايين، وتحافظ على الوزن المثالي والذاكرة، حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن الرياضة البدنية تفيد الجسم كثيراً، وهناك العديد من أنواع الرياضة التي يجب عليك تجربتها؛ نظراً لما توفره من متعة ومغامرة شيقة، ومنها:

الغوص:

رياضة ممتعة يمكنك من خلال ممارستها متابعة عالم غريب من نوعه، ومشاهدة الأسماك والشعب المرجانية، فالغوص في الأساس يدعو إلى التأمل في جمال المخلوقات البحرية، والشعور بأنك في عالم آخر خارج الغلاف الجوي وكأنك في الفضاء الخارجي.

القفز بالمظلات:

من أكثر ألعاب الهواء متعة، وقد عرف العالم رياضة الهبوط بالمظلات، وهي رياضة مغامرة ممتعة، حيث تتطلب من الشخص القافز جرأة وشجاعة، كما أنها رياضة خطيرة، إذ يمكن القفز من أكثر من 10.000 متر.

فروسية:

رياضة عالمية تمارس بوجود الخيول، ومن أهم أنواعها سباق التحمل، وسباق الحواجز، وتعد واحدة من أقدم أنواع الرياضة التي عرفها الإنسان في سائر المعمورة، بالإضافة للاستخدامات المتعددة للخيل.

الغولف:

رياضة تمارس في الهواء الطلق على مساحات كبيرة من العشب تتخللها مرتفعات وحفر ضيقة ومجارٍ مائية، ويتراوح طول ملعب الجولف بين 3 و7 كيلومترات على حسب عدد الحفر فيه، ويتراوح عددها بين 9 و18 حفرة، ويجب إدخال كرة صغيرة داخلها باستخدام عصا تسمى "ميجارا"، وتعتبر اسكتلندا أول من اكتشف هذه اللعبة.

ركوب دراجات:

رياضة صحية يجهلها الكثيرون، حيث تعتبر وسيلة فعالة وممتازة لبناء القدرة على التحمل، وتجعل سرعة نبضات القلب ثابتة، وتساعد على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، وقد أظهرت الدراسات أن ركوب الدراجات للذهاب إلى العمل يزيد من صحة القلب والأوعية الدموية من ٣% إلى ٧%.

أثبتت دراسة بريطانية أن الرياضة تساعد على إفراز المخ لمواد كيميائية، مثل: "الاندرفينس"، والتي تجعل الإنسان يشعر بأنه في حالة أفضل، كما أن هناك العديد من ألعاب الرياضة التي تتميز بالتشويق، مثل: كرة القدم، والقفز العالي، وسباق الحواجز.