سياحة التذوق: وجبات بمكونات غريبة لا تخطر على البال

"سيدتي. نت" يقدّم عناوين عالميّة تقدّم أطباقًا معدّة من مكونات غريبة
بيتزا الشوكولاتة والـ"مارشميلو" تُعدّ في متجر "ماكس برينر"، بـ"نيويورك"
حساء السلاحف يُقدّم في الصين وسنغافورة والولايات المتحدة
"تافوك غوغسو" هو طبق من الحلوى التركيّة المصنوع من لحم الدجاج
"كيك الفاصولياء" يعرفها معظم مناطق الصين
الـ"آيس كريم" بنكهة الثوم تتكون أيضًا من من الفانيليا، أو العسل
"كراكرز" الدبابير، هو طبق ياباني، يعدّ من الدبابير، حيث تغلى الأخيرة حتى الموت
7 صور

تتطلب سياحة التذوق، التحلي بروح المغامرة وتقبّل كل ما هو جديد وغريب، من أطباق عالمية مُعدّة لكسر روتين الطعام اليومي. وفي إطار سياحة التذوق، "سيدتي. نت" يقدّم أشهر الأطباق المعدّة من مكونات غريبة، ويُقال إنّها شهيّة وتستحقّ التجربة.

1. حساء السلاحف


يُقدّم حساء السلاحف في الصين وسنغافورة والولايات المتحدة، وهو معدّ من لحوم السلاحف وجلودها وأعضائها الداخلية، وخصوصًا الخضراء. وفي الطبق قيمة غذائية مرتفعة، ولو أنّه في بعض الأحيان يُطهى بلحم السلاحف النادرة أو المُهدّدة بالانقراض!

2. "كراكرز" الدبابير

هو طبق ياباني، يعدّ من الدبابير، حيث تُغلى الأخيرة حتى الموت، ثم تُجفّف وتخلط في عجينة الـ"كراكرز"، لتحلّ مكان حبات الشوكولاتة التقليدية.

3. "كيك" الفاصولياء


في معظم مناطق الصين، بما في ذلك "هونغ كونغ"، تُستخدم الفاصولياء الحمراء في صنع الحلويات. وعلى سبيل المثال، في الصين، تُمزج حبوب الفاصولياء في عجينة ثم تجمّد، وتُقدّم كتحلية مع رشّة من بذور السمسم.

4- "تافوك غوغسو"

هو طبق من الحلوى التركيّة المصنوع من لحم الدجاج، وقد كان يُقدّم إلى السلاطين العثمانيين في قصر "توب كابي". وهو يعدّ عبر غلي لحم الدجاج، ثم خلطه مع الحليب والسكر والأرز، مع الإشارة إلى أن نكهة الطبق شبيهة بالقرفة.

5. بيتزا الشوكولاتة والـ"مارشميلو"


بيتزا الشوكولاتة والـ"مارشميلو" تُعدّ في متجر "ماكس برينر"، بمدينة "نيويورك".

6. الـ"آيس كريم" بنكهة الثوم


الـ"آيس كريم" يتكوّن أساسًا من الفانيليا أو العسل، مع الثوم. وقد ظهر في عدد من مهرجانات الثوم، بما في ذلك مهرجان الثوم"، في جايلوري، بـ"كاليفورنيا".
 

.