جمال /عناية بالبشرة

كيف أتعامل مع مسام البشرة الواسعة؟

مسام البشرة الواسعة
قومي بتقشير بشرتك مرة أسبوعياً على الأقل بحمض الجليكوليك
استخدامي المنتجات المناسبة للعناية ببشرتك
حاولي قدر الإمكان الابتعاد عن التعرض المباشر للشمس من دون تطبيق كريم الوقاية الطبي
استخدمي منظفات الوجه الخالية من الزيوت كبداية للتقليل من البثور

من أكثر المشاكل التي قد تواجه البشرة الدهنية، لاسيما في هذه الأيام شديدة الحرارة، هي مشكلة المسام الواسعة، والتي تساهم في تراكم الرؤوس السوداء المزعجة، ومن الصعب التخلص منها، فضلاً عن مظهر المسام الواسعة، والذي لا تفضله الكثيرات، لذا عليك العناية ببشرتك ذات المسام الواسعة جيداً لتجنب ظهور الرؤوس السوداء والحبوب وتراكمها على بشرتك.
إليك طريقة التعامل مع البشرة ذات المسام الواسعة:


1. تنظيف البشرة: استخدمي منظفات الوجه الخالية من الزيوت كبداية للتقليل من البثور.


2. حماية مضاعفة: لكي تتجنبي ظهور البثور المزعجة على بشرتك، ابتعدي عن النوم بالمكياج مهما كانت الظروف، فعند تكرار النوم بالمكياج، ستنسد مسام بشرتك، وبالتالي ستتراكم البثور المزعجة.


3. تقشير البشرة: قومي بتقشير بشرتك مرة أسبوعياً على الأقل بحمض الجليكوليك، كل ما عليك فعله هو تعريض بشرتك لحمام بخار، ثم قومي بوضع حمض الجليكوليك لزيادة نضارة بشرتك، وقد يشعرك ذلك ببعض الألم، ولكنه سيزيد من نضارة بشرتك بالتأكيد.


4. البعد عن أشعة الشمس: حاولي قدر الإمكان الابتعاد عن التعرض المباشر للشمس، وإذا تعرضت لها، فلا تفعلي ذلك قبل وضع الكريم الخاص بحماية البشرة من أشعة الشمس.


5. استخدام المنتجات المناسبة: عند اختيارك لمنتجات العناية بالبشرة الخاصة بك، اختاري المنتجات المضادة للالتهابات، والتي تحتوي على الجليكوليك وحمض الصفصاف، إضافة إلى الريتينول ومضادات الأكسدة التي تحسن البشرة وتقلل التهابها.


6. ماسك طبيعي لغلق المسام: قومي بمزج بياض بيضة مع عصير نصف ليمونة، وضعي المزيج على بشرتك لمدة خمس دقائق، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر، فذلك سيعمل على غلق المسام قليلاً، كما يمكنك تكرار هذا القناع أسبوعياً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X