أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بالصور .. أذكى طفل في بريطانيا

الطفل العبقري راهول
راهول دوشي
المتنافسون

استطاع فتى بريطاني من أصلٍ هندي الحصول على لقب أكثر طفلٍ عبقريٍ في بريطانيا للعام 2017 وذلك في ختام المنافسات التي تسمى تشايلد جينيوس Child Genius والتي تجرى سنوياً في بريطانيا.

الطفل الذي يدعى راهول دوشي يبلغ من العمر 12 عاماً وهو من سكان مدينة بارنيت شمال لندن تنافس مع 19 طفلًا آخر تتراوح أعمارهم بين 8-12 في برنامج "الطفل العبقري" الذي يعرض على القناة 4 البريطانية، وتفّوق في النهائيات على زميلٍ له يدعى رونان ويبلغ من العمر 9 سنوات وحصل في المرتبة الثانية.

أطفال على خطى بيكاسو والعباقرة 


واستطاع راهول الإجابة بنجاح عن الأسئلة العشرة التي تطرح وهي أسئلة معلوماتٍ عامّة حول المعرفة وحصل على درجة 162 في اختبار الذكاء المعياري، والتي تعتبر أعلى مما حققه ستيفن هوكينغ Steven Hocking ، وألبرت أينشتاين Albert Einstein .

واستطاع راهول تذكر الأسم العلمي لشجرة المشمش، وتهجئة كلماتٍ صعبة وطويلة، والإجابة عن أسئلة عالية التخصص في الرياضيات والتاريخ، كما حصل على علامةٍ كاملة في اختبار التهجئة، واستطاع إعادة حزمةً من البطاقات بترتيبٍ صحيح.

شابة عربية تهز "هارفارد": سأصبح رئيسة أمريكا


ويعمل والد راهول ويدعى مينيش مديراً في مجال تقنية المعلومات، بينما تعمل والدته وتدعى كومال في مجال الصيدلية. وعبّر راهول عن حلمه أن يصبح مستشاراً مالياً عندما يكبر .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X