أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

خليجيون حطموا أرقاماً قياسية

كويتي يحطم رقماً قياسياً لسباق تسارع السيارات
سعودي يحطم الرقم القياسي في التهام العقارب
سائق سعودي يحطم الرقم القياسي في سباقات الدراغ
البطل العالمي السعودي هاني النخلي في تحطيم الرقم القياسي العالمي في رمي القرص
السباح السعودي كميل القلاف

يعتبر تحطيم الأرقام القياسية ظاهرة فريدة من نوعها، فالعديد من الأشخاص أصبح لديهم هوس كبير في أن يكونوا دائماً في أعلى القائمة، لذلك اتجه العديد من الأشخاص لإيجاد التحدي المناسب لهم كي يحصلوا على أرقام قياسية تدون وتخلد بأسمائهم، وهنا نجد العديد من العرب والخليجيين استطاعوا ترك بصماتهم وتحقيق أرقام قياسية لهم في عدة مجالات.
السباح السعودي كميل القلاف: حطم القلاف الرقم القياسي الخليجي في سباق 50م صدر خلال مشاركته في البطولة الخليجية الـ11، التي اختتمت أمس في الكويت، وجاء تحقيق القلاف للرقم الخليجي بزمن 50:30 ثانية بفارق 8 أجزاء من الثانية عن الرقم السابق الذي حققه سباح الإمارات، وهو 30: 58 ثانية، ليحقق بذلك الميدالية الذهبية للسعودية في هذا السباق، إضافة لتحقيقه ميدالية ذهبية أخرى في سباق 100م صدر.
إماراتي يحطم الرقم القياسي بتعدد الزوجات: حطم شخص إماراتي الرقم القياسي في تعدد الزوجات، وتزوج 13 امرأة، وينوي أن يضيف إليهن الرابعة عشر في نهاية هذا الشهر، ووفقاً لقناة "الشارقة" الإماراتية، فقد أنجب أبو فيصل 92 طفلاً، واثنين من الأولاد سيقبلون آخر الشهر، وأوضح أنه يتزوج فتيات تتراوح أعمارهن بين 16 و20، ومن رغبت بالتوقف عن الإنجاب، فإنه يطلقها ويهديها منزلاً لها ولأولادها، وأوضح أبو فيصل أن أكله دائماً من اللحوم الطازجة والعسل البلدي.
كويتي يحطم رقماً قياسياً لسباق تسارع السيارات: استطاع تركي الظفيري تحطيم رقم قياسي في تسارع سباق السيارات خلال حدث Street Car Super Nationals في متنزه Gateway Motorsports في سانت لويس، حيث استطاع تحطيم الرقم القياسي العالمي، ووصلت سرعته إلى 5 ثوان.
سعودي يحطم الرقم القياسي في التهام العقارب: استطاع ماجد المالكي أكل 21 عقرباً حياً خلال عرض غريب في العاصمة السعودية الرياض، حيث وضع 21 عقرباً في فمه لمدة عشر ثوان، وحصل على شهادة موسوعة "غينيس".
سعودي يحطم الرقم القياسي العالمي في رمي القرص: نجح البطل العالمي السعودي هاني النخلي في تحطيم الرقم القياسي العالمي في رمي القرص بتحقيقه 31.03 متراً في بطولة فزاع الدولية التاسعة لألعاب القوى لذوي الإعاقة، وحصل على الجائزة الكبرى، والتي أقيمت في مدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
سائق سعودي يحطم الرقم القياسي في سباقات الدراغ: حقق السائق السعودي حسين الشريف رقماً عالمياً جديداً في سباقات الدراغ لفئة سيارات البورش ذات الستة سلندرات غير المعدلة، واجتاز الشريف مسافة 400 متر "ربع ميل" على حلبة جدة ريس واي في زمن قدره 11 ثانية و746 جزءاً من الثانية، مما يعد إنجازاً جديداً يسجل للرياضة السعودية بشكل عام، ولرياضة السيارات بشكل خاص.
العديد من تلك الأرقام تم تسجيلها رسمياً في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية، ويتابع "فريق إدارة الأرقام القياسيّة" بحيادّية والتزام الأرقام كافة لضمان صحّتها، فلا تتمّ المصادقة على أيّ محاولة ولا تمنح شهادة "غينيس للأرقام القياسيّة" إلاّ بعد أن يتمّ التحقق منها، فتنتفي عندئذٍ كلّ الشكوك حولها.

أضف تعليقا

X