هيا السمري
هيا السمري
هيا السمري
هيا السمري
هيا السمري
هيا السمري
هيا السمري
7 صور

ليس من المعتاد سماع قصص مغامر سعودي  والامر عينه عن مغامرة امرأة. ولكن هيا السمري هنا لتدمير جميع الصور النمطية. مهنتها محللة نظام بترولي ، لكن خوض المغامرة كان خيارها.

لمحة في حساب انستقرام السمري  (mykindoffridays) سوف يأخذك إلى أروع ملاذ في العالم، وانت جالس في مكانك، وإذا كنت مغامرًا ، قد تجعلك تريد زيارة تلك الاماكن المدونة على قائمتك مرة أخرى. تمضي المستكشفة الشابة عطلة نهاية الأسبوع في مجموعات توجيه لزملائها الباحثين عن المغامرة، واستكشاف الجمال غير المستغل في الهواء الطلق في المملكة، والدول المجاورة في الخليج. تقول السمري: "كن شجاعًا؛ لن تعرف أبدًا ما لم تجرب".

بعد أن بدأت رحلتها مع Hussak، وهي مجموعة تهدف إلى إعادة إدخال ثقافة الاستكشاف مع تثقيف الأجيال الشابة على أهمية الطبيعة، وكيفية حمايتها، وتوفير رحلات الاستكشاف لأي شخص لديه الرغبة في استكشاف العالم، قررت السمري انّ هذا هو المسار الذي اختارت أن تسلكه، وتحدثت عن أول مرة انضمت فيها إلى مجموعة Hussak في رحلة، ووصفتها بأنها كانت تجربة مغيّرة للحياة: "طوال الوقت، شعرت وكأنني في فيلم. اذهلتني المناظر في عُمان، وتساءلت لماذا لم أزرها من قبل ". مغامر كلمة كبيرة. على الرغم من أنها قد تبدو ممتعة، فإنها خطيرة لأنّ المغامر متجول، وراكب امواج، ومتسلق جبال، وغطاس، ومؤدي قفز حر، والكثير من الاشياء الأخرى التي سوف تخرجك من منطقة راحتك، لتبعث الأدرينالين. 

 

لمتابعة القراءة اضغطوا على هذا الرابط INTO THE WILD WITH HAYA ALSAMARI