4 نشاطات عند السياحة في "سيدني"

4 نشاطات عند زيارة "سيدني"
في "مرصد سيدني الفلكيّ" يُمكن الإفادة من الجولات المنظّمة خلال النّهار، إذ إنّها ستُعرّف السائح على تاريخ المرصد
"مطعم القمّة" يقع في في الطبقة 42 من برج "أستراليا سكوير"، ما يتيح لزائره التمتّع بأجمل مشاهد "سيدني"
لقطة لـ"جسر المرفأ"، عند بعد مغيب الشمس
4 صور

إذا كنت تخطّطين للسفر إلى "سيدني" الأسترالية، فإليك نشاطات ووجهات السياحة، التي يوصي بها خبراء السياحة والسفر بها:

1. زيارة "هاربر بريدج": يحظى الجسر المذكور بشعبيّة كبيرة. ويُمكن الاستمتاع بالمشهد الذي يشرف عليه أيضًا من متحف "هاربر بريدج" أو "جسر المرفأ"، الذي يقع عند بوابّة الجسر القريبة من "دار الأوبرا". ويضمّ هذا المتحف صورًا خلابةً للمبنى الأصليّ والتقنيّة التي تمّ استعمالها في مجال الهندسة، بالإضافة إلى صورٍ تاريخيّة عن الجسر.

2. ارتياد "مطعم القمّة"، الذي يقع في الطبقة 42 من برج "أستراليا سكوير"، ما يتيح لزائره المتعة بأجمل مشاهد "سيدني". وينصح بالقدوم في ساعةٍ مبكرة بعض الشيء للحصول على مقعدٍ قرب النافذة، ولمشاهدة غروب الشّمس. وتدور هذه الطبقة مرّة كلّ 45 دقيقة. ولكن، قد يجد الزائر أسعار الوجبات مرتفعة بعض الشيء، مقارنةً بالمطاعم الأخرى.

3. ممارسة رياضة التجديف: يقع جسر "سبيت" على الطريق نحو "مانلي". ويُمكن بكلّ بساطة ركوب أيّ باص والطلب من السّائق أن يقلّ السائح إلى الجسر. وعلى الطرف الأيمن من الجسر، يُلاحظ متجر للتجديف باسم "سيدني هاربر كاياكس"، حيث يُمكن استئجار الزوارق والتوجّه إلى النّهر. ويسمح هذا النشاط باختبار الحياة النهرية، من دون الإبتعاد عن المدينة.

4. التوجّه إلى "مرصد سيدني الفلكيّ": للحصول على أجمل تجربة في "سيدني"، ينصح بالتوجه إلى "مرصد سيدني الفلكيّ". ويُمكن الإفادة من الجولات المنظّمة خلال النّهار، إذ إنّها ستُعرّف السائح على تاريخ المرصد. ولكنّ أفضل وقت للزيارة هو عند غروب الشمس، من أجل مشاهدة الأضواء التي تُنير المدينة والجسر.

هل أعجبكم الموضوع؟