جمال /شعر وتسريحات

4 عادات بسيطة تزيد من كثافة شعرك

لـ شعر كثيف واكثر لمعاناً
قومي بعمل حمام زيت مرة أسبوعياً على الأقل
من أهم العوامل التي تعمل على زيادة نمو شعرك شرب الماء بكثرة
من أهم العوامل المسببة لفقدان الشعر الإجهاد وقلة النوم
اتبعي نظاماً غذائياً صحياً، غني بالفيتامينات والبروتينات والمعادن والحديد

من منا لا تبحث عن شعر طويل وكثيف؟ فالشعر هو عنوان الجمال، ودائماً نحاول جميعاً أن نبحث عما يزيد من جماله وجاذبيته، وحتى إن كان شعرك صحياً وطويلاً، فلا مانع من التعرف على أهم العادات الصحية التي بإمكانها أن تزيد من كثافة الشعر بكل سهولة وبدون أي معاناة.
إليك التفاصيل في ما يلي:


1. اتباع روتين غذائي صحي: عند اتباعك لنظام غذائي صحي متوازن غني بالفيتامينات والبروتينات والمعادن والحديد، أنت بذلك ستساهمين في تغذية شعرك، والنتيجة هي شعر صحي وطويل، أما إذا كنت مهملة في تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية المختلفة، فقد تعانين من تساقط الشعر وفقدان حيويته.


2. الماء: من أهم العوامل التي تعمل على زيادة نمو شعرك شرب الماء بكثرة، فالماء هو المفتاح الحقيقي لصحة شعرك وبشرتك، لذا احرصي على شرب لترين من الماء يومياً للحفاظ على صحة شعرك.


3. التخلص من الإجهاد: من أهم العوامل المسببة لفقدان الشعر الإجهاد وقلة النوم، فإذا كنت تعانين من الإجهاد باستمرار، عليك بممارسة تمارين اليوغا، واحرصي على أخذ قسط كافٍ من النوم ليلاً.


4. استخدام الزيوت الطبيعية: قومي بعمل حمام زيت مرة أسبوعياً على الأقل للحفاظ على رطوبة شعرك وتغذيته من الداخل والخارج معاً، كما عليك اختيار الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو مزجهما معاً للحصول على نتائج أفضل، وضعيه على شعرك وفروة رأسك، ثم قومي بوضع منشفة دافئة عليه لمدة ساعة على الأقل، ثم اغسلي شعرك كالمعتاد، فذلك يزيد من قوة شعرك وكثافته.

أضف تعليقا

X