أسرة ومجتمع /شباب وبنات

كيف تكتب السيرة الذاتية؟

كيف تكتب السيرة الذاتية؟
تعرف على كيفية كتابة السيرة الذاتية
هكذا تكتب سيرتك الذاتية

إذا كنت خريجاً حديثاً، بالتأكيد أنت تبحث عن وظيفة، ولكي تحصل على وظيفة تناسب مؤهلاتك، اعلم عزيزي الشاب أن سيرتك الذاتية ستجعل الطريق أمامك سهلاً، وهي أول ما تنظر له إدارة أي شركة، فإذا كتبت بأسلوب شامل ولافت، ستفتح لك أبواباً أخرى لتحصل على وظيفة أحلامك.
نحن بدورنا نساعدك، فلا تقلق، كل ما عليك هو متابعة السطور التالية التي تحمل لك الكثير عن كيفية كتابة السيرة الذاتية بشكل مميز، ويوضحها خبير الموارد البشرية فهد اليحي:
بداية، تقسم السيرة الذاتية إلى عدة أجزاء كالتالي:
الجزء الأول: البيانات الشخصية
احرص على كتابة اسمك كاملاً وتاريخ ميلادك، أضف إلى ذلك معلومات الاتصال بك كرقم الهاتف الخاص والمحمول، إضافة إلى البريد الإلكتروني.
الجزء الثاني: المؤهلات العلمي
في هذا القسم اكتب مؤهلاتك العلمية، والتي تتضمن جميع الشهادات التي حصلت عليها، وقم بترتيبها من الأقدم إلى الأحدث.
الجزء الثالث: خبرات العمل
هنا قم بذكر ما حصلت عليه من خبرات في مجال العمل بشكل كامل.
الجزء الرابع: الاهتمامات
اذكر في هذا القسم هواياتك الإيجابية التي تدل على قدرتك على تحمل المسؤولية كتسلق الجبال والقفز بالمظلات، وابتعد عن ذكر أي أمور سلبية في هذا الجانب كمشاهدة التلفاز أو جمع الطوابع.
الجزء الخامس: المهارات
هنا قم بذكر لغتك الأم وأي لغة أخرى تتقنها مع مستواك فيها من ناحية القراءة والكتاب، كذلك اذكر مهاراتك في الحاسوب والبرامج التي تتقن العمل عليها.
الجزء السادس: المراجع
اعلم أن أي عمل تريد الالتحاق به يتطلب الأوراق والشهادات التي تثبت صدق ما ذكرته في سيرتك الذاتية، لذا يجب أن تكتب هنا عبارة (المراجع متوفرة عند الطلب).

أضف تعليقا

X